تحقيقات وحوارات

السبت - 07 أبريل 2018 - الساعة 06:59 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص _ عدن


تتزايد مشاكل الكهرباء في العاصمة عدن خاصة، والمحافظات الجنوبية خاصة، في فترة الصيف من كل عام، وسط عجز حكومي متراكم في ايجاد حلول للمشكلة التي اصبحت كابوسا للمواطن تخلف العديد من التساؤلات في ذهنهم، ومساء يوم أمس الجمعة، انفجرت الغلاية رقم (1) في محطة الحسوة "الكهروحرارية" بعدن مخلفا الانفجار اثنين جرحى من الموظفين، بالوقت الذي تواجه المدينة تزايد في انقطاع التيار الكهربائي بالتزامن مع دخول فصل الصيف الساخن .



مصادر مسؤولة طلبت عدم الافصاح عن اسمها، قالت لموقع "تحديث نت"، ان اهم أسباب انفجار غلاية رقم (1)، يعود الى اهمال المسؤولين على محطة الحسوة، ما ادى الى سقوط جريحين بكسور وحروق تم نقلهم الى المستشفى .



واوضحت المصادر في حديثها ان اسباب انفجار الغلاية رقم (1)، هو ان الغلاية كانت في العمل رغم انها عمليا تعتبر منتهية الصلاحية، ولا يمكن صيانتها حسب قول الخبراء الاوكرانيين، وكذا انظمة الحماية التي لا تعمل بالشكل المطلوب، ورغم كل ذلك امر مدير المحطة المهندس جمال بن شجاع بتشغيلها .



المواطنون، استنكروا هذه الواقعة التي اعتبروا وقوعها بسبب اهمال بعض القائمين على محطة الحسوة، مطالبين الجهات المسؤولة بفتح تحقيق لكشف المتسببين في ذلك .