مجتمع مدني

الإثنين - 23 أبريل 2018 - الساعة 08:52 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص_لحج


دشنت المؤسسة الطبية الميدانية صباح اليوم بمديرية تبن محافظة لحج توزيع الحصة الغذائية لشهر ابريل للاسر الاشد فقرا بالمديرية  والبالغ عددهم 9 ألف و 447 اسرة مستهدفة منهم ألف و 571 اسرة نازحة في المديرية من محافظات تعز والحديدة بدعم من برنامج الاغذية العالمي wfp.

اوضح ذلك منسق المؤسسة الطبية الميدنية بمديرية تبن الاخ منير احمد .. مشيرا الى ان برنامج الاغذية العالمي wfp استهداف الاسر الاشد فقرا والنازحين والارامل  في (74) قرية  بمديرية تبن قد بدا منذ ثلاث سنوات ويسير وفقا للمعايير المحددة مسبقا بهدف رفع المعاناة عن كاهل المستهدفين .

مضيفا ان الحصة الغذائية المقدمة للاسر المستهدفة اسهمت بشكل كبير في تامين العيش الكريم للمستهدفين بعد ان فقدوا مصادر دخلهم كنتيجة حتمية  جراء الحرب الاخيرة واصبحت كثير من الاسر دون عائل يوفر لهم قوت يومهم .

  منوها ان هناك جهود كبيرة يبذلها فريق المؤسسة الطبية الميدنية في سبيل توصيل الحصة الغذائية بصورة انسانية وسلسة . كما ان جهود السلطة المحلية بالمديرية لها بصمات واضحة في انجاح برنامج الاغذية العالمي wfp ولمسنا تعاونا كبير من قبل  المواطنين في المديرية وهو دليل على حرص كل المعنين لانجاح هذا البرنامج لما له من اهمية كبيرة في تحسين معيشة الفئات المستهدفة  .

واشار منير ان الحصة الغذائية مكونة من 75 كيلو دقيق ، و9،1 كيلو جرام زيت ، و 10 كيلو بقوليات ، و 2 كيلو ونصف الكيلو سكر .