اخبار محافظات

الثلاثاء - 24 أبريل 2018 - الساعة 05:03 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص _ سقطرى


نضمت السلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم الحفل التأبيني الأربعينية لفقيد الوطن احمد عبد الله بن حمدون محافظ المحافظة الراحل.

و في الحفل الذي بداء بالسلام الوطني تم آيات من الذكر الحكيم القاء محافظ المحافظة رمزي احمد محروس كلمته نقل في بدايتها تحيات فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي و حرصه و متابعته الدائمة لإقامة الحفل التأبيني لفقيد الوطن احمد بن حمدون، تكريما و تقديرا لجهود الفقيد الوطنية وانجازاته الكبيرة خلال فترة توليه مهام المحافظة.



و أشاد محروس بالدور الوطني الكبير الذي قام به الفقيد طيلة حياته من خلال المناصب القيادية التي تقلدها والتي كان خلالها مثال للمسؤول المخلص والمحب للوطن والشجاع في قراراته لما يخدم المحافظة ويعزز من تنميتها و يحسن من حياة سكانها المعيشية.

و أكد محروس اهتمام السلطة المحلية بأسرة الفقيد بن حمدون، و كذا أسر القيادات السابقة للمحافظة التي انتقلت إلى جوار ربها ولازال الجميع يذكر جهودهم الملموسة تجاه الوطن والمحافظة على وجه الخصوص.

معتبرا ان رحيل بن حمدون خسارة كبيرة للوطن والمحافظة.

فيما استعرضت كلمة رئيس اللجنة التحضيرية للحفل قائم بأعمال وكيل أول المحافظة وكيل لشئون الجزر رائد الجريبي إسهامات الفقيد و نشاطه الوطني في الكثير من القطاعات في المحافظة، وكذا صفاته الحميدة وأخلاقه العالية التي كان يتمتع بها فقيدنا طيلة حياته المملوة بحب الوطن والناس من حوله و كرمه المجواد.

ونوه الجريبي بمتابعة محافظ المحافظة و جهود أعضاء اللجنة التحضيرية خلال فترة التحضير للحفل، لافتا ان اللجنة في إطار استقبال كافة المشاركات لإعداد كتاب عن الفقيد.

وكانت كلمة أسرة الفقيد التي ألقاها اخ الفقيد عمار بن حمدون ثمنت جهود السلطة المحلية و اهتمامها بالفقيد والتي تأتي من اهتمام السلطة المحلية بقيادتها التي قضت حياتها في سبيل الوطن والمواطن، مشيرين أن بوفاته خسرت الأسرة والدها و جامعها و خير من يقدم لها المشورة الطيبة التي تأتي من قلب مجرب متسلع للجميع.

و عبرت كلمة الأسرة عن ارتياحها للمحبة المجتمعية الكبيرة التي يتصف به الفقيد بين أوساط المجتمع قبل وبعد وفاته و هو اتاء من الأخلاق والتعامل الحسن للفقيد في حياته مع الجميع.

وتضمن الحفل عرض فيديو عن محطات الفقيد وانجازاته الوطنية و عدد من القصائد المرثية.

حضر الحفل وكيل المحافظة صالح علي سعد و قائد اللواء الاول مشاه بحري العميد ركن محمد الصوفي ومدير عام الشرطة العميد على الرجدهي و مدير عام حديبوه سالم داهق و عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات إعلامية و العسكرية و المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وأسرة الفقيد.


*من احمد جمعان