اخبار وتقارير

الأحد - 20 مايو 2018 - الساعة 12:12 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص



اغتنمت قوات المقاومة الوطنية والجيش، اليوم السبت، كمية كبيرة من الأسلحة التي كانت في قبضت مليشيا الحوثي الايرانية في صعدة، سلمتها دول التحالف العربي لقوات الشرعية في محافظة مأرب؛ وذلك عقب معركة شرسة انتهت بتحرير عدد من المواقع الهامة .

وقال مصدر ميداني لموقع "تحديث نت"، إن " قوات المقاومة الوطنية والجيش وبإسناد ودعم من قوات التحالف العربي، تمكنا من إستعادة وتهير الخط الإسفلتي الرابط بين مديرية حرض بمحافظة حجة ومديرية الملاحيط التابعة لمحافظة صعدة .

وأشار المصدر، ان القوات الوطنية قد اغتنمت أسلحة خفيفة ومتوسطة كانت بقبضة مسلحي الحوثي، مشيراً الى ان التي اغتنمتها القوات الوطنية أسلحة قدمتها دول التحالف العربي لتعزيز الجيش الوطني بمأرب، لمواجهة الحوثيين وتطهير المواقع الواقعة تحت سيطرت مسلحيهم .

الجدير بالذكر هو ان موقع "تحديث نت"، كان قد نشر خبر بعنوان " مقاتلو الشرعية في جبهة "نهم" يقومون ببيع أسلحة متوسطة للحوثيين والأخير ينقلها الى الساحل الغربي "؛ الأمر الذي يؤكد ان جماعة الحوثي الايرانية تقوم بشراء الأسلحة المقدمة من دول التحالف العربي لقوات الجيش في مأرب، وتقوم بنقلها الى مقاتليهم في مختلف جبهات القتال .

هذا وتواصل القوات الوطنية والجيش تقدمها في مختلف جبهات القتال وسط انهيار لمسلحي جماعة الحوثي بعد ان فقدت الكثير من المواقع الاستراتيجية التي كانت تمكنها من تموين مسلحيها .