مجتمع مدني

الأحد - 20 مايو 2018 - الساعة 12:18 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص _ عدن


اقامت مدرسة السلام الأهلية احتفالية تكريمية في ( قاعة قصر العرب ) بمديرية المعلا كرمت فيها عدد من الطلاب والطالبات والتلاميذ والتلميذات وبراعم وزهرات الروضة في المدرسة المتفوقين في المستويات الدراسية في المدرسة.

وأقيمت الفعالية بحضور كل من الأخ أحمد الاصبحي مدير عام إدارة الامتحانات في ديوان وزارة التربية والتعليم والأخ حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام في مكتب التربية والتعليم- عدن والاخت مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل والاخ عبد الرحيم جاوي مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المعلا والأخ فهد مشبق مأمور مديرية المعلا.

بدأت الفعالية باي من الذكر الحكيم ، ثم كلمة إدارة المدرسة القاها الأخ حلمي عبد الرب رئيس مجلس ادارة المدرسة، رحب في مستهلها بالضيوف الحاضرين وتحدث عن حرص المدرسة قيادة وإدارة على تكريم المعلمات والمعلمين، كما تحدث عن صمود المدرسة أمام ما تعرضت له من معوقات قائلا تحول الحلم الى حقيقة بفضل الله أولا ثم الرؤية السليمة والعمل المنظومي البنيوي المتكامل بين قيادة المدرسة وادارتها الحكيمة وطاقم الإدارة من وكلا واشراف والهيئة التعليمية خلال عدة سنوات من العطاء لتحقيق أهدافها بين الاصالة والتميز إبداع الحاضر ومتغيراته لإيجاد مخرجات جيل طموح متميز يواكب العصر حيث تم الأخذ بأسلوب التعليم النشط وجعله محورا أساسيا للتعليم والمتابعة المستدامة لنتايجة من جهة الاشراف .

وأضاف :"كما حرصنا على تواصلنا باوليا الأمور لمعالجة أي ضعف او تقصير أولا بأول ومن أجل كسر أسباب الجمود والروتين والتحلي بالأخلاق الحميدة ..رافضا التعليم التقليدي بل التعليم النشط لما فيه صالح الطالب في تطوير قدراته ومهاراته وتنمية الثقة بالنفس والهمة العالية .

وفي الختام شكر الجميع لحضورهم هذه الاحتفالية .

من جانبه الأستاذ عبد الرحيم جاوي أفادنا بأن مدرسة السلام الأهلية بإدارتها الحكيمة ممثلة بمجلس الادارة والادارة قدمت نموذجا حسنا في حداثة التعليم النشط وصمدت بقوة إرادة ادارتها وتكامل جهودهم المكللة بالنجاح أمام الظروف والعوائق التي تعرضت لها.

وأضاف :"لكنها نهضت بقوة لتشكل نجاحا في زمن استثنائي مهنيا الطلاب والطالبات والتلاميذ والتلميذات والبراعم والزهرات المتفوقين والذين حازوا على هذا التكريم من جهة الإدارة نظير جهودهم الطيبة التي يشكروا عليها وقال إن المدارس الأهلية تسهم في الشراكة المفيدة في اداء الرسالة التعليمية إلى جانب المدارس الحكومية في استيعاب الطلاب نتيجة لكثافتهم العددية وتمنى للمدرسة وطاقمها كل الخير".

هذا وقد تخللت الفعالية عدد من الفقرات الفنية والرقصات الاستعراضية لبراعم وزهرات المدرسة قدمها براعم وزهرات وطلاب المدرسة وعدد من الاغاني والاناشيد المعبرة.

وفي الختام تم عرض رقصة شرح من الرقصات الشعبية المميزة قدمها طلاب المدرسة نالت استحسان الجميع. وفي الختام تم تكريم أوائل التلاميذ والطلاب والتلميذات والطالبات وبراعم الروضة والزهرات في المدرسة .

حضر الفعالية الأخ خالد هيثم مدير إدارة الأنشطة في مكتب التربية والتعليم- عدن ياسر محفوظ رئيس قسم الانشطة في مديرية المعلا علي الشعيبي من مكتب المحافظة وعدد من أولياء الأمور والضيوف والشخصيات الاجتماعية.



*من عبد الفتاح العودي