اخبار وتقارير

الأحد - 20 مايو 2018 - الساعة 10:17 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / وكالات



عدن الإعلام التربوي
التقى معالي وزير التربية والتعليم د.عبدالله سالم لملس صباح اليوم بديوان الوزارة بمدينة الشعب في العاصمة المرقتة عدن بالسيدة ‏جوليان فيبوند مسؤلة التعليم ف المجلس النرويجي لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالعمل التربوي والتعليمي بين الحانبين.

في البدء رحب معالي الوزير لملس بالسيدة جوليان شارحا لها أولويات الوزارة في الوقت الراهن والذي يتمثل في نقص المعلمين والمعلمات خاصة في المناطق ال‏تي نزح المعلمون إليها من مناطق النزاع، خاصة في عدن ولحج والضالع وأبين.
أشار معالي وزير التربية إلى أن هناك حاجة ملحة لبناءالمدارس وإضافة فصول بديلة وترميم لبعض المدارس لما لحق بها بسبب حرب المليشيا الحوثية وأيضا النزوح الكبير إلى بعض المحافظات سبب ازدحاما.. مؤكدا الحاجة لدعم مطابع الكتاب المدرسي بالأوراق والاحبار لاستكمال طباعة الكتب المدرسية للعام القادم.

ومن جانبها شكرت السيدة جوليان معالي الوزير على اتاحة هذه الفرصة للقاء بمعالية مؤكدة أن المجلس النرويجي سيدعم التعليم في مشاريعه التعليمية في لحج والضالع وأبين حول التعليم في الطوارئ وصيانة المدارس بناء الصفوف المؤقتة وتدريب المعلمين وتوزيع الحقيبة والأثاث المدرسي.