اخبار وتقارير

الإثنين - 21 مايو 2018 - الساعة 12:04 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص


اعتبر الناشط السياسي جمال بن عطاف الاستعجال بقرار تعيين بديلاً عن قائد الشرطة العسكرية الفقيد " احمد الحدي"، وقبل مواراة جثمانه، اهانة للشهيد و لأبناء الجنوب، ويضع سؤلاً كبير عن سبب وفاته ومن المستفيد من ذلك .

وقال بن عطاف، في منشور نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،: ان " الاستعجال بقرار تعيين بديلاً للقائد ابو محمد أحمد الحدي قبل أن يتم مواراة جثمانه الطاهر فيه اهانة للشهيد واهل الشهيد وقبيلة ‎يافع وللجيش وأبناء الجنوب كافة من قبل شرعية المناصب والمكاسب الحزبية التي لا تحترم تضحيات الأبطال ولا كرامتهم " مضيفاً، ان قرار التعيين المستعجل " يضع سؤال كبير عن سبب وفاته ومن المستفيد! " .

وقال الباحث والسياسي الجنوبي الدكتور حسين لقور،: " ‏يثبت هادي للجميع أحد أمرين إما أنه لا يملك من الحصافة وتقدير الأمور الكثير أو أنه فعلا اصبح امعه لا يملك من أمره شيء و فقد كل شعور بالمسؤولية.
تعيين النوبة بدلا عن الحدي الذي لم يوارى جسده الأرض امر مخجل وخالي من أي شعور بالإحترام بغض النظر عن من يعين ولكن التوقيت فعلا شيطاني " .

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، قد اصدر قرار تعيين اللواء الركن ناصر علي ناصر النوبة، قائدا لقوات الشرطة العسكرية؛ وذلك عقب يومين من وفاة سلفه الفقيد احمد الحدي، وقبل دفن جثمانه؛ الأمر الذي خلف استياء شعبي كبير .