اخبار وتقارير

الجمعة - 22 يونيو 2018 - الساعة 06:56 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص مأرب


 أكد الشيخ البارز غالب ناصر كعلان، عمليات نهب تطال إيرادات محافظة مأرب اليمنية، من قبل ما أسماهم بالمتنفذين، مطالباً الرئيس عبدربه منصور هادي بتوفير الرقابة لإيرادات المحافظة . 

وقال "كعلان"، ان "مأرب وثرواتها ينهبها النافذين"، في إشارة على مسؤولي السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة سلطان العرادة، المتهم بتوظيف الايرادات لمصلحة الحزب المنتمي الية . 

وناشد "كعلان"، رئيس الجمهورية ونائبه، بتوفير الرقابة على ايرادات المحافظة قائلاً: "سيدي الرئيس ونائبه ورئيس الوزراء يجب أن تكونوا على قدر من المسؤولية لاتخاذ اللازم"؛ مضيفاً "نطالب بفرض رقابة رسمية على واردات الدولة في بنك مأرب وكيفية صرفها" . 

وكانت مصادر مسؤولة في السلطة المحلية بمحافظة مأرب قد كشفت لموقع "تحديث نت"، عن واقعة فساد بملايين الدولارات قام بها محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة . 
وقالت المصادر، ان المحافظ العرادة، استحوذ على عائدات النفط للتنمية في محافظة مأرب، المقدرة بـ 12 مليون دولار، ما يعادل مليارين و580 مليـون ريـال يمني، والتي تم سحبها من حساب المحافظة دون أي استنادا قانوني، مشيرة ان المبلغ تم صرفه كدفع لقيادات بارزة في حزب الاصلاح، من ضمنها علي حسن غريب، بحجة انها قيمة أرض في منطقة الدشوش الروضة غرب مدينة مأرب، لصالح جامعة مأرب، في حين أنه كان بإمكان المحافظ اقتطاع أرض واسعة من أملاك الدولة لصالح الجامعة وترك المبلغ لتنمية المحافظة، مؤكدة ان هذه الخطوة من المحافظ العرادة "فساداً ممنهجاً وأقرب ما تكون غسيل أموال"، فضلاً عن أن المبلغ المدفوع كقيمة للأرض مبالغ فيه، وجزء كبير منه ذهب الى اماكن مجهولة . 
وينتمي المحافظ العرادة سياسياً لحزب الإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن)- استلم المبلغ وتصرف به لخدمة حزبه بشكل أو بآخر. 

وكان "تحديث نت"، قد نشر نقلاً عن مصادره، حول واقعة فساد قامت بها السلطة المحلية في محافظة مأرب بعنوان " فضيحة: محافظ مأرب ينهب 12 مليون دولار من ايرادات المحافظة ويوظفها لصالح عمليات الحزب المنتمي اليه" .