اخبار عدن

الخميس - 12 يوليه 2018 - الساعة 01:14 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

التقى الدكتور"الخضر ناصر لصور" رئيس جامعة عدن ، يوم الأربعاء (11 يوليو 2018م) بالشيخ "طارق عبدالواسع" ممثل الهيئة الكويتية اليمنية ، وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.



وجاءت هذه الزيارة لممثل الهيئة الكويتية اليمنية ، لجامعة عدن ، في سبيل التنسيق المشترك بين الجانبين لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية ، كأول جامعة حكومية على مستوى الوطن تقدم على هذه الخطوة.


وقال رئيس جامعة عدن "لصور" في مستهل حديثه ، أن جامعة عدن اليوم بحاجة الى فتح كلية الدراسات الإسلامية ، لتطوير العملية التعليمية والأكاديمية.



مشيراً ، الى تخصيص أرضية لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية في الحرم الجامعي ، للنهوض بالعملية التعليمية أمام الباحثين في مجال الدراسات الإسلامية ، وأكد على تذليل كافة الصعاب لإنجاز هذا المشروع



فيما عبر الشيخ "طارق عبدالواسع" ممثل الهيئة الكويتية اليمنية ، عن شكره للدكتور"الخضر ناصر لصور" رئيس جامعة عدن، لإتاحة الفرص أمام الشباب ومراكز البحث العلمي عموماً والدراسات الإسلامية على وجه الخصوص.



حضر اللقاء الدكتور" عبدالله لعكل" عميد كلية التربية –عدن ، والدكتور"أحمد المقشاش"، رئيس قسم الدراسات الإسلامية كلية التربية –عدن منسق المشروع ، والدكتور" أبوبكر محمد بارحيم" مدير مركز الاستشارات الهندسي الجامعي ، والدكتور"محمد غرامة الراعي" مدير مركز الإدارة الصحية ، والدكتور" مصطفى أحمد صالح" مدير عام مكتب رئيس الجامعة ، والأخ" نبراس الشرمي" السكرتير الصحفي لرئيس جامعة عدن.