مجتمع مدني

السبت - 14 يوليه 2018 - الساعة 06:02 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص


بدأت صباح اليوم دورة تدريبية في مجال إدارة الحالة العنف القائم على النوع الاجتماعي (gbv) نظمها اتحاد نساء اليمن بمقره بعدن بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة السكان (UNFPA)وذلك لمقدمي الخدمات في الجانب الصحي والتعليمي والأمني ضمن مشروع مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وستستمر خلال الفترة (14-15يوليو 2018م)والتي يشارك فيها عدد من عقال الحارات ومنظمات المجتمع المدني وناشطين واعلاميين .

تهدف الدورة الى رفع وعي المجتمعي لمقدمي الخدمات من النساء والرجال والدور التوعوي الذي يقدمه اتحاد نساء اليمن في الجانب النفسي والصحي والقانوني .

وفي افتتاح الدورة القت رئيسة اتحاد نساء اليمن فاطمة مريسي كلمة رحبت بالمشاركين والمشاركات في الدورة وشكرتهم على اهتمامهم في العمل المشترك وذلك من اجل رفع الوعي بالمجتمع للحد من ظاهرة العنف القائم على النوع الاجتماعي .. مؤكدة ان الدورة سوف تتناول خلال اليومين كيفية الاتصال والتواصل من اجل الوصول حالات العنف للحد منها والقضاء عليها ونشر السلام .

وأشارت الى أن ازدادت ظاهرة العنف احدى الظواهر المجتمعية المنتشرة في مجتمعنا وتحديد ماهي الاثار المترتبة على العنف القائم على النوع الاجتماعي منها الصحية والنفسية والاجتماعية والعقلية والجسدية التي يقوم برصدها .

ومن جهتها اشارت المدربة اثمار خان الى ان تصنيف العنف القائم على النوع الاجتماعي بشكل عام الى خمسة فئات العنف الجنسي والجسدي والعاطفي والاقتصادي والممارسات التقليدية الضارة .. مشيرة الى ان مصطلح إدارة الحالة يدل على تنظيم وتخطيط وتنفيذ للحالة وهي احتياجات ومتطلبات وكيفية معالجة الحالة من قبل مقدمي الخدمة وطرق اغلاق الحالة.