اخبار وتقارير

السبت - 14 يوليه 2018 - الساعة 08:39 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص


وجه القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح (اخوان اليمن) خالد الانسي، اتهاماً للملكة العربية السعودية، بدعمها لمليشيا الحوثي في اليمن لمحاربة الجمهورية، مدافعا عن إيران .

وقال الانسي، في منشور نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انه " في الستينات احتضنت السعودية بدرالدين الحوثي استخدمته في محاربة الجمهورية و فرضت على الجمهورية اطلاق يده وبقية الإماميين في صعده " .

وأضاف مدافعاً لإيران قائلاً، ان " هذه معلومة لكي تعرفوا ان الحوثي و الحوثية خطيئة من خطايا السعودية و ليست فقط خطيئة من خطايا ايران فقط ..! "؛ متهماً المملكة بالمساهمة مع ايران بصناعة الحوثيين، وانه ليست الأخيرة وحدها .

وأختتم محذراً، " ادركوا ان السعودية لن تتردد في دعم و تمويل الحوثي مرة اخرى مثلما دعمته في 2014 لأجل اسقاط ثورة 2011 و دعمت و مولت والده في الستينات من اجل اسقاط ثورة 1962 "؛ مشككاً بدور المملكة العربية السعودية، التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية من الانقلاب الحوثي .

وتواصل قيادات حزب الاصلاح بدعم من دولة قطر، شن حملتهم الاعلامية التحريضية ضد دول التحالف العربي لدعم الشرعية؛ وذلك عقب تورط الحزب بعرقلة الحسم العسكري ضد مليشيا الحوثي، واستهداف قوات الجيش، والتحالف في اليمن بعمليات ارهابية مدعومة قطرياً، الأمر الذي جعل دول التحالف تتخذ قرار استبعاد قطر من ضمن التحالف .

وكان حزب التجمع اليمني للإصلاح قد دعا مؤخرا الى تظاهرات جماهيرية في محافظة تعز، والمهرة، وغيرها من المحافظات اليمنية، ضمن حملتها التحريضية ضد الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية .