مجتمع مدني

الإثنين - 16 يوليه 2018 - الساعة 11:57 ص بتوقيت اليمن ،،،

((تحديث نت)) خاص:



برعاية مؤسسة العون للتنمية وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية يبعث نفذت دائرة البرامج والمشاريع بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان(أمل) المخيم التوعوي الأول بمديرية يبعث خلال الفترة (13 يوليو _ 14 يوليو 2018م) ويهدف لرفع التوعية بين أوساط المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وأضرار التبغ والقات.



وفي المخيم قدمت ثلاث محاضرات للكشف المبكر عن سرطان الثدي قدمتها الدكتورة سمية بايعشوت والدكتورة صابرين باعصبة والدكتورة شفاء باعشن استفادت منها 320 امرأة ، تلتها ثلاث محاضرات عن الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان قدمتها الأستاذة سهالة باحيدرة وأسوان باعساس.



وألقيت في المخيم محاضرة عن أضرار التبغ والقات للرجال لأكثر من 50 شخصا ألقاها المهندس محمد أحمد باحبارة مدير دائرة البرامج والمشاريع بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ، وتزامنا مع المخيم تمت المباشرة في عيادة الكشف المبكر في منطقتين بنفس التوقيت حيث تم فيها فحص عدد 28 امرأة أحدها حالة اشتباه تم تحويلها للأخصائي.

وضمن نشر الوعي والتثقيف الصحي الذي تتبناه المؤسسة ضمن برامجها ومشاريعها ومخيماتها المختلفة تم تعليق بنرات ثابتة دائمة في المركز الصحي ، وتوزيع أكثر من 2000 بروشور توعي إرشادي.



وتتقدم مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) بخالص الشكر والتقدير لمدير عام مديرية يبعث الأستاذ صلاح باحكم وللدكتور سليمان بحنف مدير مكتب الصحة بالمديرية على مساندتهم وتقديمهم للتسهيلات في سبيل إنجاح المخيم.