اخبار عدن

الإثنين - 16 يوليه 2018 - الساعة 05:53 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص_عدن



عقدت وزارة المياه والبيئة اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل لمناقشة المرحلة الثالثة من دراسة تقييم الأضرار للمؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي، التي نفذتها الوكالة الألمانية للتعاون (جي أي زد)، بمشاركة الجهات المانحة والداعمة لقطاع المياه .

وفي إفتتاح الورشة، ثمن وزير المياه والبيئة الدكتور، عزي هبة الله شريم، جهود المنظمات الدولية والأقليمية على دعمها لقطاع المياه خلال هذا الظرف الإستثنائي الذي تعيشه البلاد .. لافتاً إلى أن الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية خلفت أثار سلبية كبيرة على مختلف القطاعات ومن بينها قطاع المياه الذي كان أكثر ضرراً .

وأكد الوزير شريم على أهمية هذه الورشة لمناقشة نتائج الدراسة التي قامت الوكالة الألمانية بتنفيذها بناءاً على طلب من الوزارة بهدف إيجاد المعالجات المناسبة للأضرار التي خلفتها الحرب في مختلف مؤسسات المياه والصرف الصحي .. لافتاً إلى أن هذه الدراسة قد مرت بثلاث مراحل ويجري اليوم إستعراض نتائج هذه المراحل الثالث .

من جانبه، أشار وكيل محافظة عدن، الدكتور، رشاد شائع، إلى الأضرار التي خلفتها الميليشيات الإنقلابية على المؤسسات التابعة لقطاع المياه في عدن .. لافتاً إلى أن عدن باتت اليوم بحاجة للكثير من المشاريع في هذا القطاع الذي يعد من أهم القطاعات الخدمية في المحافظة .

عقب ذلك، أستعرض وكيل وزارة المياه والبيئة، المهندس، توفيق الشرجبي، نبذة عن دراسة تقييم الأضرار للمؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي وأهدافها والمراحل التي مرت بها .

وتطرق إلى حجم الأضرار التي خلفتها الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية على قطاع المياه في مختلف المحافظات .. لافتاً إلى أن نطاق الدراسة شمل 12 محافظة وعملت على تحديد الأضرار المادية للبنية التحتية والأضرار المؤسسية لكل مرافق المياه وإستكمال تحديث وتوثيق البيانات عن الوضع المؤسسي لقطاعات المياه .

وشهدت الورشة تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لمناقشة المرحلة الثالثة من دراسة تقييم الأضرار التي شملت نتائج الدراسة الرئيسية ووضع مقترح لآلية تنفيذ هذه النتائج .