اخبار المحافظات

الثلاثاء - 07 أغسطس 2018 - الساعة 07:40 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص_أبين


قام صباح اليوم الدكتور محمود الميسري رئيس جامعة أبين بأول زيارة تفقدية لكلية التربية - لودر وبرفقته الدكتور محمد علي السنيدي نائب رئيس جامعة أبين للشؤون الأكاديمية و الدكتور فيصل مهدي مسجل عام الجامعة والدكتور نبيل مهيم مساعد نائب رئيس جامعة أبين لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور ناصر المنصوري نائب عميد كلية الحاسوب لشؤون الطلاب والدكتور فيصل الدابية مدير مكتب محافظ محافظة أبين للإطلاع على أوضاع الكلية وتلمس هموم ومشاكل الهيئة التعليمية.

والتقى الميسري بالهيئة التعليمية وتحدث عن أهمية تطوير العملية التعليمية لإظهار مستوى كليات جامعة أبين بالمستوى الأكاديمي الذي يميزها عن غيرها من الجامعات، مشيرًا إلى أن ذلك لن يحدث إلا اذا تظافرت الجهود وعمل الجميع بصدق وأمانة وبروح الفريق الواحد لا يتخلله اليأس ، وإعطاء الجانب الأكاديمي مكانته وقداسته.

وقال الميسري أن بداية مشوار جامعة أبين خلال هذا العام بفضل من الله وتعد ثمرة جهد مبذولة اللواء ركن /ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين الذي حرص على تطوير التعليم الأكاديمي وتنوعه في محافظة أبين بما يلبي طموح ومستقبل أبنائها ، وتوفير عناء المشقة والتعب عليهم بالذهاب إلى محافظات أخرى لتلقي علومهم.

وأكد الميسري أنه ستتم عملية القبول والتسجيل في كليات جامعة أبين ستبدأ من يوم غدٍ الأربعاء الثامن من أغسطس في كليات التربية بزنجبار ولودر وكلية الشريعة والقانون وكلية الحاسوب وتقنية المعلومات.

وبعد ذلك استمع الدكتور الميسري رئيس جامعة أبين إلى عدد من هموم ومشاكل الهيئة التعليمية في كلية التربية لودر وكان ابرزها عدم تمكن البعض من الهيئة التعليمية بمواصلة الدراسات العليا ومايعيق ذلك من التزامات مالية ، بالإضافة إلى إشكالية عدم إستيعاب المعلمين الأوائل على الدفعات وعدم تعيينهم إلى الوقت الحالي.

كما تم التطرق إلى المقررات الدراسية والمطالبة بتحديثها واستخدام التكنولوجيا لمواكبة العصر ، وأجاب الدكتور بصدر رحب على جميع الأسئلة التي وجهت من الهيئة التعليمية والموظفين ووضع حلول آنية لبعض منها.

وطاف الميسري والوفد المرافق له أرجاء مباني الكلية وتقفد أعمال الترميم لعدد من القاعات الدراسية ، واطلع على أسباب تعثر مواصلة عملية الترميم.

وفي ختام زيارته أثنى الدكتور الميسري على عمادة كلية التربية ومنتسبيها من أعضاء هيئة التدريس والموظفين ، ووعدهم بإستمرار التواصل معهم عبر العمادة ونوابه.

حضر من جانب عمادة كلية التربية - لودر الدكتور عبدالناصر مفتاح عميد كلية التربية ونائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد علي قاسم ومنصور علي ناصر رئيس اللجنة النقابية بالكلية.

*من محمد ناصر مبارك