مجتمع مدني

الخميس - 09 أغسطس 2018 - الساعة 09:42 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص _ قعطبة


أقيم صباح اليوم الخميس ندوة مشتركة تحت شعار (معاً من اجل حماية حقوق المهمشين ) أقامت الهيئة الشبابية للتنمية وحقوق الإنسان بمحافظة الضالع وجمعية إرادة لتنمية المجتمع الندوة ندوة مشتركة بعنوان ( معاً من اجل لحماية حقوق المهمشين ) في خيمة الحوار الوطني بمدينة قعطبة .

بأشراف مباشر من السلطة المحلية بمديرية قعطبة ممثله بالاستاذ صالح محمد أبو هدال مدير عام المديرية.

وتعد الندوه الأولى على مستوى المحافظة والتي سلطة الضوء على قضية هامة من قضايا المجتمع الا وهي قضية المهمشين أحفاد سيدنا بلال رضي الله عنه .

ابتدأت الندوة بآيات من الذكر الحكيم ثم بالنشيد الوطني وبعدها كلمة موضوع الندوة استهلها الاستاذ جمال الحجري رئيس جمعية إرادة للتنمية وحقوق الإنسان تطرق فيها للمعاناة والصعوبات التي يعاني منها الفئة المهمشة وما تتطلبه هذة الشريحة المظلومة من المجتمع كد سوى حيث استعرض الانتهاكات والاعتداءات التي يتلقونها من ابناء المجتمع .

بعدها ألقى مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي بالمديرية كلمة ترحيبية تشجيعية لا قامت مثل هذة الندوات والورش الحوارية بهدف توعية المجتمع بجميع شرائحه حيث قال ان السلطة المحلية على استعداد لتقديم التسهيلات واتخاذ الإجراءات الأزمة من اجل التنمية وانصاف المظلومين وطالب من احفاد بلال بالتحلي بالعلم وبالحاق أولادهم في المدارس اسوه كغيرهم من الطلاب من اجل تضييق الفجوه المجتمعية بما يَصْب في تعزيز الروابط الأخوية بين ابناء الوطن الواحد .

تلتها كلمةً توضيحية للمرتكز الأساسي للندوة وهو حماية حقوق المهمشين وكيفية ألمطالبه بالحقوق وما يترتب على السلطة المحلية والقضائية والأمنية ازاء انتهاكات حقوق الانسان وبخاصة فئة المهمشين عبر إدماجهم في جميع مجالات الاساسية مثل التعليم والصحة والجيش ونبذ النزعة العنصرية وتعميق أواصر الإخاء والمحبة ونشر ثقافة التسامح والتحلي بالقيم والأخلاق الحميدة .

حيث دار نقاش حثيث وفياض من المشاركين الحاضرين في الخيمة اثلجت صدور الجميع ، حضر الندوة كلا من

- الاستاذ صالح محمد ابو هدال مدير عام مديرية قعطبة

- الأستاذ نجيب الجلال رئيس لجنه الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي

- والأستاذ عبدالباسط المرح مدير مكتب التربية بالمديرية

- والأستاذ عمر عياش مدير مكتب الصناعة بالمديرية

- والأستاذ احمد سلمان مدير مكتب المالية بالمديرية

- والأستاذ محمد المريسي عن اللجنه الوطنية

- والعديد من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء في المديرية وجمع غفير من المواطنين .

* من سهيل الهادي