مجتمع مدني

الجمعة - 10 أغسطس 2018 - الساعة 02:41 م بتوقيت اليمن ،،،

((تحديث نت)) خاص:




بتمويل من مؤسسة العون للتنمية ومؤسسة صلة للتنمية نظمت جمعية الطالب للتنمية الشبابية صباح امس الخميس ورشة عمل نقل الخبرات بين المدارس المشاركة في مشاريع البيئة التعليمية بوادي حضرموت وبحضور الاستاذ عبدالرحمن بن قاضي مدير الشؤون القانونية بمكتب وزارة التربية والتعليم ومدراء ووكلاء المدارس المشاركة ومسئولي الأنشطة ومجالس الآباء.



وفي افتتاح ورشة العمل رحب أمين عام جمعية الطالب للتنمية الشبابية عبدالله صالح بريشان بالحضور ، مؤكدا على أهمية الورشة في نقل الخبرات بين المدارس المشاركة وتصويب عمل الجمعية في عملية التنفيذ كونها الجهة المنفذة للمشروع بثمان مدارس على مستوى محافظة حضرموت.



من جهته أوضح مختص التعليم العام بمؤسسة العون للتنمية سالم أحمد بن حمده بان هدف الورشة هو نقل خبرات المدارس المشاركة في مشاريع البيئة التعليمة لعام 2017م للمدارس المشاركة في المشاريع للعام 2018م ونقل التجارب الناجحة التي أثمرت في نجاح المشاريع .



كلمة التربية والتعليم ألقاها مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمديرية تريم الأستاذ علي عمر بن شهاب والذي أشاد من خلالها بالجهود التي تبذلها مؤسستي العون للتنمية ومؤسسة صلة للتنمية في تحسين جودة التعليم .



ولفت مدير التربية والتعليم إلى النتائج المثمرة التي حققها مشروع البيئة التعليمية بالمدارس المستهدفة بالمشروع خلال العام 2017م .



وتخلل ورشة العمل نقل الخبرات بين المدارس وزيارة المشاركين لثانوية عمر بن الخطاب كنموذج تقييم للمدارس المشاركة في المشروع .



كم تم في ختام الورشة رفع عدد من التوصيات والمقترحات التطويرية لمشروع تحسين البيئة التعليمية بالمدارس مستقبلاً .