مجتمع مدني

الجمعة - 10 أغسطس 2018 - الساعة 06:29 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص_سقطرى


نفدت هيئة الهلال الأحمر ، توزيع السلة الغذائية لأبناء منطقة موري ، برئاسة محمود البيرق أبوعلي للوقوف على أهم الاحتياجات الضرورية وتلبيتها وذلك ضمن جهود الامارات الداعمة للمناطق محافظة أرخبيل سقطرى في جميع المجالات لتطبيع الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبعد أن بداء فريق الهلال الأحمر الإماراتي بزيارته الميدانية بجولة تفقدية في منطقة موري ، واستمع الفريق خلال الجولة الى متطلبات واحتياجات الأهالي حيت وزعت لهم سلة غذائية.

وعبر الشيخ/علي سالم محمد عن الامتنان لدولة الخير والعطاء متمثلة بمؤسسة الشيخ/ خليفة بن زايد ال نهيان للإعمال الإنسانية ومندوبها رجل التنمية خلفان بن مبارك المزروعي،وللفريق الهلال الأحمر على الإعمال الإنسانية والجهود المبذولة بدعم السخي الدي قدمته لأبناء سقطرى بشكل عام وأهالي منطقة موري الحافه بشكل خاص .

وأكد الشيخ/علي سالم بان هذا الأعمال الإنسانية ليس بغريب على دولة الرخاء والكرم ولم يكن أعمالهم وليد الاحظة.

ومن جانبه تحدث نائب الشيخ/ علي بن سعيد الراشدي ، عن الروابط الأسرية والعلاقات الاخوية التي تربطنا بالامارات مندو القدم مؤكدا" بان الغالبية من الأصول السقطري لديهم الجنسيات الإماراتية وان هناك قبائل وعشائر من سكن بسقطرى مندو القدم وترجع أصولهم الإمارات.

قال الراشدي ان الامارات سندا" لسقطرى والمساس بها واستهدافها يعتبر المساس بسقطرى وان الإمارات خطا" أحمر محدرا" كلا" من تسولت له نفسه من أصحاب المصالح الخاصة والنفوس الضعيفة بأننا لن نظل مكتوفي الأيدي وسنحاسبهم على كل كبيرة وصغيرة.

وأكد محمود البيرق أبوعلي المندوب الميداني والمكلف بإيصال السلة الغذائية أن المشاريع والمساعدات التنموية التي تقوم بها الإمارات بمحافظة أرخبيل سقطرى تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالمواطن السقطري.

مشيرا" الى أن الإمارات تبدل جهود حثيثة لتنمية الأرخبيل من خلال تقديم الدعم السخي في مشاريع الكهرباء والمياه وتأهيل قطاع البني التحتية لتخفيف من معاناة الشعب السقطري.


*من محمد قدومي السقطري