مجتمع مدني

الجمعة - 10 أغسطس 2018 - الساعة 06:29 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص_سقطرى


نفدت هيئة الهلال الأحمر ، توزيع السلة الغذائية لأبناء منطقة موري ، برئاسة محمود البيرق أبوعلي للوقوف على أهم الاحتياجات الضرورية وتلبيتها وذلك ضمن جهود الامارات الداعمة للمناطق محافظة أرخبيل سقطرى في جميع المجالات لتطبيع الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبعد أن بداء فريق الهلال الأحمر الإماراتي بزيارته الميدانية بجولة تفقدية في منطقة موري ، واستمع الفريق خلال الجولة الى متطلبات واحتياجات الأهالي حيت وزعت لهم سلة غذائية.

وعبر الشيخ/علي سالم محمد عن الامتنان لدولة الخير والعطاء متمثلة بمؤسسة الشيخ/ خليفة بن زايد ال نهيان للإعمال الإنسانية ومندوبها رجل التنمية خلفان بن مبارك المزروعي،وللفريق الهلال الأحمر على الإعمال الإنسانية والجهود المبذولة بدعم السخي الدي قدمته لأبناء سقطرى بشكل عام وأهالي منطقة موري الحافه بشكل خاص .

وأكد الشيخ/علي سالم بان هذا الأعمال الإنسانية ليس بغريب على دولة الرخاء والكرم ولم يكن أعمالهم وليد الاحظة.

ومن جانبه تحدث نائب الشيخ/ علي بن سعيد الراشدي ، عن الروابط الأسرية والعلاقات الاخوية التي تربطنا بالامارات مندو القدم مؤكدا" بان الغالبية من الأصول السقطري لديهم الجنسيات الإماراتية وان هناك قبائل وعشائر من سكن بسقطرى مندو القدم وترجع أصولهم الإمارات.

قال الراشدي ان الامارات سندا" لسقطرى والمساس بها واستهدافها يعتبر المساس بسقطرى وان الإمارات خطا" أحمر محدرا" كلا" من تسولت له نفسه من أصحاب المصالح الخاصة والنفوس الضعيفة بأننا لن نظل مكتوفي الأيدي وسنحاسبهم على كل كبيرة وصغيرة.

وأكد محمود البيرق أبوعلي المندوب الميداني والمكلف بإيصال السلة الغذائية أن المشاريع والمساعدات التنموية التي تقوم بها الإمارات بمحافظة أرخبيل سقطرى تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالمواطن السقطري.

مشيرا" الى أن الإمارات تبدل جهود حثيثة لتنمية الأرخبيل من خلال تقديم الدعم السخي في مشاريع الكهرباء والمياه وتأهيل قطاع البني التحتية لتخفيف من معاناة الشعب السقطري.


*من محمد قدومي السقطري




غلاب: #الحـوثية أكبر تهديد فعلي يواجهه اليمن دولة وشعبا مدير أمن لحج يأمر بالقبض على عدد من الجنود ويحيلهم للتحقيق عقب اشتباكات الحوطة مركز سلمان يوقع عقدين لعلاج 200 جريح قائد الجيش الجزائري: مطالب بعض المتظاهرين غير عقلانية د.لقور: لم يعد هناك فرق بين قوى الصراع اليمنية في ممارساتهم الهمجية حصري..حزب الله يعترف بمصرع ثلاثة من أبرز قياداته في معركة تحرير قعطبة بمحافظة #الضـالع القحوم يلتقي ممثلي مشروع خط رجعة الثقافي دولة #الإمارات تغيث نازحي #قعطبة بمحافظة ##الضـالع عجلة الاستثمار في عدن تعاود الدوران ونهضة معمارية واقتصادية كبيرة في عدن ماذا قال توني كروس بعد تجديد تعاقده مع ريال مدريد حتى 2023؟ زيارة استثنائية للوفد اليمني لأقدم كهف في أرض الصومال تعيين سفير أمريكي جديد في اليمن فور وصوله #صنـعاء وزير الدولة يعلن انشقاقه عن الشرعية "فيديو" حادث مروري في الخط البحري يودي بغرق سيارة في البحر صراع الكرة الذهبية الأوروبية.. ميسي أم مبابي؟ الوفد اليمني يشارك بأميسة احتفالية لاستقلال أرض الصومال ال26 قال ان معسكرات الشرعية تأوي العناصر الارهابية و تهرب الصواريخ للحوثيين "لقور" لن نستغرب اذا اصبحت تلك المعسكرات هدف لطائرات #التحـالف_العربي من يستطيع مجاراة مانشستر سيتي الموسم المقبل؟ العاصمة هرجيسا تتزين بعرض عسكري احفالا بعيد الاستقلال الأمانة العامة تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الجعدي الشرق الاوسط : في #صنـعاء... لا شيء ينمو إلا عدد المتسولين والمقابر وزير خارجية عُمان يزور طهران بسبب اختلاسات #الحـوثيين.. برنامج الغذاء يهدد بوقف المساعدات جمعية مرضى التصلب العصبي المتعدد بعدن تحتفل بيوم المرض العالمي 2019م شركات إمريكية تعلن الحرب على هواوي الجيش اليمني: تحرير مواقع جديدة في #صعـدة البروفيسور الخلاقي يدعو لإحياء مئوية فقيد الجنوب المناضل قاسم عبدالرحمن الحوثري غدا الثلاثاء أمطار غزيرة في تريم ووفاة فتاة في سيول دوعن ريال مدريد يحسم مصير توني كروس كلوب يرفض عرض يوفنتوس "بالحظر الكامل".. الجيش الليبي يتحرك ضد سفن الأسلحة التركية الخوداني :القضاء على #الحـوثي واجب إنساني وفرض ديني مقدس #السعـودية.. اعتراض صواريخ حوثية باتجاه مكة وجدة "مسام" ينتزع 1329 لغماً حوثياً في اليمن أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الإثنين صحف عربية: قمتا مكة... الرد الأفضل على إرهاب إيران شطارة:هذه حقيقة كشفتها الحرب بخصوص الجنوب والشمال بسبب الانكسارات #الحـوثية اليومية ب#الضـالع تخبط الإعلام الايراني ويصف "جبل العر ب#الضـالع" مشروع سبل العيش ينفذ دورات ادارة المشاريع الريادية في مدينة المكلا بمحافظة #حضـرموت التحالف يقدم دعم لجبهة ثرة وقيادتها تشكر القائد أبومحمد ونائبه أبوخالد لقور : #الحـوثيون والإخوان نهبوا وفجروا البيوت والشرعية ستجد نفسها على قارعة الطريق تدشين خدمة يمن موبايل بمديرية لودر الحزام الأمني: عودة الحياة إلى قعطبة بعد طرد المليشيا #الحـوثية عرض الصحف البريطانية- الغارديان: البريطانيون يواجهون السجن لمدة 10 سنوات إذا زاروا سوريا الوالي يحذر الجنوبيين من المبعوث الأممي إقرار موعد اقامة الحفل للفائزين في مسابقة (فن الإنشاد الفردي والتواشيح الجماعية الدينية ) ب#حضـرموت محافظ #حضـرموت يوجه مكتب الثقافة باستلام قاعة #حضـرموت الدائمة للمعارض والصور والإشراف على نشاطها نائب أمريكي: إيران أمرت #حزب_الله بقتل واختطاف جنودنا إنفجار يستهدف حافلة سياحية عند المتحف المصري في #الجيزة محمد علي فريد يخطف فوزا ثمينا للجلاء على حساب الروضة في بطولة المريسي بـ #عدن