اخبار محافظات

الإثنين - 17 سبتمبر 2018 - الساعة 09:26 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص


دشن بقاعة 24 أبريل بديوان محافظة حضرموت بمدينة المكلا مشروع توزيع المواد الغذائية والملابس للأرامل ، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويستهدف المشروع الذي تنفذه مؤسسة نهد التنموية فئة الأرامل في محافظات ( حضرموت, شبوة , المهرة , سقطرى, عدن , لحج , الضالع , أبين, مأرب) .

وفي حفل التدشين الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم أشاد وكيل أول محافظة حضرموت رئيس لجنة الإغاثة بساحل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي بالدور الكبير واللامحدود لمركز الملك سليمان للإغاثة والاعمال الانسانية في تقديم المعونات الغذائية والمساعدات الانسانية التي تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين في بلادنا .

معربًا عن شكر وتقدير السلطة المحلية بالمحافظة لكافة المنظمات والمؤسسات والمراكز المحلية والدولية الداعمة لمحافظة حضرموت خصوصاً والوطن بشكل عام .

من جهته أشاد المدير التنفيذي لمؤسسة نهد التنموية المهندس محمد منصور بن ثابت بتدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التي تأتي تزامنًا مع الأزمة التي تمر بها البلاد، حيث القت هذه الأزمة بظلالها على جميع القطاعات داخل اليمن والتي من أهمها الصحة والتعليم والتغذية والأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي, منوهًا إلى أن نسبة 75% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية وفقًا لتقديرات منظمات دولية.

مشيراً إلى أن هذا المشروع يستهدف الأرامل في عدد 9 المحافظات المذكورة والذي يستفيد منها قرابة اثنا عشر الف وخمس مئة أرملة مؤكداً بأن مؤسسة نهد التنموية تسعي لخلق شراكة فاعلة مع مختلف المنظمات المحلية والدولية، لما من شأنه خدمة المجتمع.

حضر حفل التدشين الأستاذ هاني عبدالله البيض مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت نائب رئيس لجنة الإغاثة بساحل حضرموت والاستاذ: عمر الأشولي مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت والأستاذة: سلمى الكثيري رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع حضرموت وعدد من المسؤولين وقيادات منظمات المجتمع المدني بحضرموت.



من ـ أشرف باجبير