تحقيقات وحوارات

الأربعاء - 03 أكتوبر 2018 - الساعة 07:24 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

عاشت مدينة عدن منذ عام كامل لأيام مهرجان عدن الأول للتراث الذي قدمت فيه فرق المحافظات والمناطق اليمنية والدول المشاركة، خلال أيام المهرجان، عروضاً لموروثاتها الشعبية وعاداتها وتقاليدها في الأفراح والمناسبات، في حين تعرض الفرق المشاركة أهم ملابسها وأكلاتها الشعبية ورقصاتها الفنية، والأدوات التي كانت تستخدمها في الزراعة والبناء والأعمال الأخرى.

عاد المهرجان الثاني للشعوب بمفاجآت حسب ما قاله مدير المهرجان "حامد الخير" في حوار صحفي لموقع "تحديث نت".

حاوره: سالم المصري

- كيف تم اختيارك مديرا لمهرجان الشعوب؟

في الحقيقة كنت مرشح أولا مسؤولا على الخيمة العدنية بعدين أكتشفت اللجنة أننا سأبدع أكثر في مجال المسرح وتقسيمه كوني عندي القدرة على السيطرة عليه من خلال خبرتي فيه ولفترة عامين ونصف.

- هل بإمكاننا معرفة كيف تم التحضير للمهرجان؟

من خلال الدعم المادي من قبل وزارة الداخلية ونائب رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه ومعرفة التحضيرات للمهرجان ستكون مفاجئه للجميع.

- ماهي الصعوبات التي واجهتوها خلال التحضير للمهرجان؟

إلى حد الأن مافيش أي صعوبات بالنسبة لي تذكر والحمدلله.

- مالذي اضيف لمهرجان الشعوب الثاني؟

لا أستطيع الرد على هذا السؤال من أجل انتظار المفاجآت؟

- ألا ترى إن تنظيم المهرجان لا يتلائم مع الوضع القائم بعدن؟

لا، بالعكس في الوقت الحاضر علينا جميعا نشغل الناس بعمل مهرجانات وكرنفالات وحفلات نخرجهم من جو الكآبه ونحاول نسعدهم بكل إستطاعتنا.

- حدثنا عن زيارتك لمدير مديرية خور مكسر؟

ناقشنا خلال زيارتي لمدير مديرية خور مكسر الأستاذ ناصر الجعدني سير عمل مهرجان الشعوب والتراث والذي سيقام غدا في ساحة عدن مول ، كما شكرني على جميع أعمالي والنجاحات التي حققتها خلال فترة عملي على المسارح.



- بماذا تنصح المسرحيين الشباب؟

 أنصحهم بالثقه بالنفس قبل الفلوس وقبل كل شي عليهم أن يثقوا بأنفسهم وبأعمالهم كل ما الأنسان كان واثق بنفسه وبعمله كل ماكانت نسبة النجاح عنده كبيرة ولله الحمد على نجاحاتي بفضل من الله ومن أهلي وأصدقائي وصديقاتي.

- كلمة اخيرة تود قولها ؟

أتمنى التوفيق للجميع بدون إستثناء أحد وأخص بالذكر الأستاذ فارس محمد هرهرة والأستاذة ساره عبدالرشيد سيف ولجنتها الإعلامية والأستاذة ليلى والأستاذ علاء روبيل ولكل الداعمين والرعاة الرسميين ولكل المشاركين من الدول والمحافظات وشكر خاص للخيمى العدنية المتعوب عليها بتعاون الجميع.




تفاصيل معركة قطع النفس نهائي كأس ملك إسبانيا.. فالنسيا ينهي استعدادته لمواجهة برشلونة كاتب إصلاحي : الإصلاح هو من يرتكب جريمة تخريب اليمن ألقاب مونديال الشباب.. الهيمنة الأرجنتينية البرازيلية في خطر توتنهام يرغب في الحصول على خدمات سيبايوس رونالدو يختار خليفة أليغري في تدريب يوفنتوس الإمارات ترحب بانضمام دول للتحقيق بتخريب السفن ناطق الحكومة الرسمي يعارض قيام الدولة الاتحادية بمتابعة وإشراف مدير المديرية.. تواصل أعمال رفع مخلفات الأمطار من شوارع التواهي بمشاركة الحزام الأمني.. عملية عسكرية كبرى تتكلل بتحرير عدد من المناطق بقعطبة وحجر من مليشيا #الحـوثي القوات الجنوبية تسيطر على معسكر العللة شمال قعطبة . ماذا قال ناطق الانتقالي الجنوبي عن 22 مايو ؟! الشرق الاوسط : الميليشيات #الحـوثية مستمرة في زرع الألغام وعدد الضحايا يتصاعد اصابة الاعلامي الجنوبي شايف الحدي اثر تعرض مركبته للغم ارضي في #الضـالع صحف عربية: تصاعد الخلافات الداخلية في إيران أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأربعاء صحيفة دولية : تعز تعاني تغوّل الإخوان في غياب أجهزة الشرعية اليمن.. مقاطعة المبعوث الأممي لانحيازه الصارخ للحوثيين الصحف البريطانية تناقش موقف معارضين إيرانيين من التوتر مع أمريكا و"الاعتقال التعسفي" في سوريا العرب اللندنية : إيران تقف وراء هجمات #الحـوثي على #السعـودية سيناتور أمريكي: طهران تقف وراء استهداف ناقلات النفط في الشرق الأوسط مغتصب يطارد النساء في أروقة البرلمان النيوزيلندي! ريال مدريد يبتعد عن يوفيتش أندية إنجليزية مهتمه بالتعاقد مع إيسكو التحالف: أدلة تثبت تورط الحرس الثوري بدعم #الحـوثي شاهد فيديو استهداف طقم قتالي تابع لمليشيا #الحـوثي بصاروخ موجه ومصرع جميع افراده بجبهة قعطبة عبر البحار وتطوير الموانىء يتاهلان الى الدور الثاني من بطولة الخماسي بـ #عدن رئيس الوزراء يلتقي المسئول الأممي السيد مارك لوكوك ب#الريـاض بدعم من #الهلال_الاحمر_الامـاراتي.. تدشين توزيع كسوة العيد لأسر الشهداء بلحج التجربة الشعرية لـ أحمد علي السرحي في فعالية لاتحاد أدباء الجنوب بلحج مستنقعات المجاري تغرق مدينة زنجبار بعد إعادة تأهيلها.. افتتاح غرفة العمليات لمركز التوليد بمستشفى الصداقة بعدن ازمة غاز منزلي بوادي وصحراء #حضـرموت إصلاحية #أبيـن تختتم برنامج الدعم النفسي والتوعوي لنزلائها أهالي مرفد بيافع يسيرون قافلة غذائية لجبهات #الضـالع لجنة قضائية تتفقد أوضاع السجن المركزي بسيئون فريق صرر يتصدر مجموعته برصيد تسع نقاط في الدوري الرمضاني بـ #الدرجاج هل كافئ بيريز نجوم ريال مدريد الكبار على الموسم الكارثي؟ المعاقون الجنوبيون يرفعون مذكرة للحكومة اليمنية محافظ أبين يتفقد تدفق السيول في عدد من القنوات المائية بالدلتا محافظ لحج يوجه مؤسستي المياه والكهرباء بمضاعفة الجهود منظمة فرنسية بصدد فتح مكتب لها في عدن السلطة المحلية بلحج تدعو المكونات السياسية للقاء تشاوري رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني في زيارة لجنيف مقتل امرأة وطفلة وإصابة 2 بقصف المليشيات لمنطقة حجر ب#الضـالع قيادة #الحـزام_الامني ترفد جبهات #الضـالع بـ500 مقاتل متطوع حكومة معين تخطط لنقل نصف الوديعة #السعـودية إلى البنك المركزي #صنـعاء حقيقة سقوط طائرة في #دبي حزب الرابطة: اجتماع قيادات المقاومة خرج بقرارات مصيرية وتاريخية الجعدي لخبراء عسكريون : نعمل على وضع أسس إعادة بناء القوات المسلحة بالاستعانة بالخبرات المكتنزة عند كوادر جيش دولة الجنوب