اخبار وتقارير

الخميس - 11 أكتوبر 2018 - الساعة 06:48 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث_نت/ خاص




يعتزم المجلس الانتقالي الجنوبي على جعل يوم ال14 أكتوبر يوم حاسم يوم الانتصار يوم الذي سيغير مجرى التاريخ ، هي تلك الثورة التي رفضت "احتلال الإنجليز" سترفض اليوم الاحتلال اليمني وستفشل كافة مؤامراته .

وكتطبيقا لبيان الانتقالي الذي أصدرته الهيئة الرئاسية قبل عدة أيام والذي قد دعت فيه شعب الجنوب للانتفاضة الشعبية الجنوبية ضد حكومة الفساد اليمنية واسقاطها والسيطرة على مؤسسات الدولة، سيبدأ ذلك قولا وفعلا وصاحب الأرض هو من سيحكم الأرض.

*استعدادات وتجهيزات*

إلى ذلك تقوم مجالس الانتقالي الجنوبي بالمحافظات والمناطق الجنوبية بالاستعداد والترتيب لإحياء ذكرى 14 أكتوبر في عدن والذي من المتوقع قد تشهد مليونية ضخمه ستأتي الحشود الجنوبية من مختلف المحافظات والمناطق.


*تغيير اكتوبري جديد *

يحتفل شعب الجنوب عادة بذكرى انطلاق الثورة ضد الاحتلال البريطاني ، وها هي اليوم تأتي ثورة اكتوبر لتغيير ثورة جديدة ضد الاحتلال اليمني
وتنتصر للجنوب ويحدد الانتقالي الجنوبي مآلات السيطرة على الأرض .


*تأييد شعبي*

حظي بيان المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يدعوا للانتفاضة الشعبية ضد حكومة الفساد بتأييد شعبي وحتى على المستوى الحكومي فقد أعلن وكلاء ومسؤولين في الشرعية اليمنية تأييدهم للبيان فيما قدم آخرون الاستقاله من مناصبهم تضامنا مع شعب الجنوب وتأييدا لبيان المجلس الانتقالي الجنوبي.


*انعقاد دائم* 

يقوم المجلس الانتقالي الجنوبي وعلى كافة محافظات الجنوب بعقد جلسات انعقاد دائمة لبحث تداعيات الوضع الكارثي في الجنوب.

*استنفار عسكري وأمني*

انتشرت قوات عسكرية وأمنية جنوبية على مستوى المحافظات الجنوبية بما فيهم العاصمة عدن ولحج وأبين والضالع.
وبدأ الاستنفار والجاهزية تلبية لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي لحفظ الإمن والاستقرار في الجنوب والتصدي لأي أعمال عدوانية تمس سيادة الجنوب أو أي شبر من مناطقة.

 *ترقب ومتابعة*

يترقب ويتابع متابعين خليجين وعرب وأجانب ثورة اكتوبر في عدن .
ويرى محللون عرب ان الفرصة سانحة امام الجنوبيين للخلاص مما هم فيه من بؤس الحياة المعيشية والفساد الفاحش الذي تسببت به حكومة الشرعية اليمنية الفاشلة والفاسدة .

لم يتبقى سوى يومين ليوم هو يوم إحقاق الحق الجنوبي وفرض أمر واقع على الأرض شاء من شاء وأبى من ابى.