اخبار المحافظات

الخميس - 11 أكتوبر 2018 - الساعة 09:26 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث.نت / خاص

قامت د.اشراق السباعي القائم باعمال وكيل وزارة الصحة لقطاع "السكان"، صباح اليوم،بزيارتة تفقدية لمستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج وكان في استقبالها  نائب مدير مستشفى ابن خلدون
واستمعت الدكتورة السباعي إلى شرح مفصل من قبل نائب  مدير المستشفى ،حول أقسام المستشفى والخدمات التي يقدمها للمرضى اللذين يتوافدون إليه من مديريات محافظة لحج والمناطق المجاورة لها .

واستعرض نائب مدير المستشفى الجهود التي تبذل من قبل قيادة المستشفى والأطباء والكادر التمريضي  ورؤساء الأقسام في استقبال المرضى وإعطائهم العلاج اللازم وإجراء العمليات الجراحية على الرغم من شحة الامكانيات.

وخلال الزيارة طافت وكيلة وزارة الصحة والسكان باقسام المستشفى ومركز الطوارى التوليدي واستمعت من القائمين عليه إلى الخدمات التي يقدمها المركز لأبناء المحافظة وكذا للنازحين من المناطق التي تشهد معارك طاحنة بين أبطال الجيش والمقاومة من جهة،والمليشيات الحوثية من جهة اخرى.

 من جانبها ثمنت الدكتورة السباعي الجهود الجبارة التي تبذل من قبل إدارة المستشفى وطاقمة الطبي والتمريضي والقائمين على المركز التوليدي ،في سبيل تقديم خدمات جليلة للمرضى من أبناء المحافظة والنازحين إليها من  مناطق الصراع.

واكدة الدكتورة السباعي أن وزارة الصحة والسكان تولي اهتمامآ كبيرا في تقديم الدعم اللازم للمستشفيات والمراكز الصحية في المناطق المحررة ومنها محافظة لحج والتي سبق وأن عانت من الاهمال خلال الفترة الماضية وتضررت موخرآ من جراء المعارك التي شهدتها المحافظة أثناء سيطرة الحوثيين عليها في مطلع عام ٢٠١٥م،اضافة الى سيطرة العناصر المسلحة عليها خلال السنوات القليلة الماضية.

إلى ذلك دشنت الدكتورة السباعي صباح اليوم في عاصمة محافظة لحج الدورة التدريبية للكادر الصحي النسوي عن كيفية استخدام الوسيلة الجديدة (امبلاتونnext ) بدعم واشراف من منظمة سين شلدرن.

رافق وكيلة وزارة الصحة لقطاع السكان في هذه الزيارة الدكتورة حميدة مديرة الصحة الإنجابية بوزارة الصحة.