مجتمع مدني

السبت - 20 أكتوبر 2018 - الساعة 10:52 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص


أقيمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن دورة تدريبية في مجال الطوارئ التوليدية والوليدية تنظمها الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات، برعاية وزارة الصحة العامة والسكان وبتمويل منظمة اليونيسيف.

وفي أفتتاح الدور التي تشارك فيها 10 قابلات من مديرية دار سعد بمحافظة عدن وتستمر احدى عشر يوما، دعت مديرية الصحة الإنجابية بعدن الدكتورة نادية سعد، المشاركات إلى الاستفادة من الدورة وتطوير مهاراتهن في مجال الطوارئ التوليدية والوليدية وعكسها على أرض الواقع لتقليل عدد الوفيات من الأمهات والاطفال.

كما أشار نائب المدير العام لمستشفى الصداقة التعليمي الدكتورة كفاية محمد، إلى أهمية مخرجات الدورة في تنمية وتطوير مهارات القابلات بالمستشفى وقدرتهن على إستقبال الحالات التي تأتي إليهن خصوصا في ظل تواجد النازحين من مناطق الحروب إلى العاصمة المؤقتة عدن.

من جانبها أكدت رئيسة الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات الدكتورة سعاد قاسم، تنفيذ الجمعية لعدة دورات في مجال الطوارئ التوليدية في مديريات محافظة عدن، وتهدف إلى تطوير وتنمية مهارات القابلات بمحافظة عدن في مجال الطوارئ التوليدية والوليدية ورعاية المولود وحديثي الولادة مما يمكنهم من استقبال حالات أكثر.