مجتمع مدني

السبت - 20 أكتوبر 2018 - الساعة 11:09 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص


دشنت جمعية اجيال مارب اليوم السبت 20/اكتوبر /2018 البرنامج التدريبي لقيادات منظمات المجتمع المدني بمحافظة مارب حول حوكمة منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع مؤسسة رنين اليمن وبدعم من الكالة الالمانيه للتعاون الدولي GIZ برنامج الحكم الرشيد.

وفي افتتاح البرنامج الذي حضره الدكتور عبدربه مفتاح وكيل محافظة مارب حيث اكد على اهمية وضرورة تطبيق مبدا الحوكمة في المنظمات كي ترقى الى المستوى المطلوب لتقديم خدمات مجتمعية مفيدة وخاصة مع ما تعانيه المحافظة من تدفق كبير من النازحين إليها، حيث شكر الدكتور مفتاح كلا من جمعية اجيال مارب ومؤسسة رنين اليمن والوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ .

ودعا مفتاح المنظمات الى اعادة النظر في خططها ومشاريعها وادراج مارب ضمن تلك الخطط والمشاريع في جميع المجالات كون مارب أصبحت اليوم مدينة مكتضة بالسكان جراء النزوح المستمر.

ومن جانب اخر تحدث المهندس ناصر مهتم رئيس جمعية اجيال مارب ان البرنامج يستهدف عشر منظمات فاعلة في المحافظة سيتم تدريب قيادات تلك المنظمات على مفهوم الحوكمة وخطوات تطبيقها كمرحلة اولى وتليها التطبيق العملي في تلك المنظمات لتطبيق مبداء الحوكمة والبرنامج يستمر ست ايام.