تحليلات سياسية

الإثنين - 29 أكتوبر 2018 - الساعة 07:38 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعات

كشف الناطق باسم حكومة بن حبتور ووزير الإعلام في صنعاء عبدالسلام جابر حجم الفجوة بين الحكومة والقيادة العليا للحوثيين ممثلة بعبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي مهدي المشاط، وأوضح عن رفض الحكومة توجيهات القيادة العليا للحركة.
حديث جابر لصحيفة 26 سبتمبر الصادرة من صنعاء، وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بالانشقاقات التي شهدتها صنعاء خلال الأيام الماضية فإضافة إلى انشقاق نائب وزير التعليم عبدالله الحامد كان قد اقدم اربع محافظين على تقديم استقالاتهم وهم محافظ المحويت فيص حيدر وحنين قطينة محافظ صنعاء، وفيصل جمعان محافظ عمران وفارس الحباري محافظ ريمة.
وأوضح الناطق باسم حكومة بن حبتور ضمنياً أن هناك تمرداً من قبل الحكومة، وقال إن الحكومة لاتتفاعل مه توجيهات القيادة ولاتتحرك وفق ما يطلب منها.
وعلق ساخراً أن الحكومة تجتمع أسبوعيا لتاكل البسكويت الإماراتي وتشرب العصير السعودي».
وبرأي مراقبين فإن هجوم وزير الاعلام في حكومة الحوثي يأتي كمؤشر لعودة عمل اللجنة الثورية العليا التي يترأسها محمد علي الحوثي، إضافة إلى استمرار التفكك السياسي في المؤسسات التي أعلن عنها أيام الرئيس علي عبدالله صالح، وعلى رأسها حكومة بن حبتور والمجلس السياسي الأعلى، خصوصاً وتلك المؤسسات لم يُعترف بها من قبل كل الدول والمؤسسات، رغم بذل الجهود لإظهار الحركة مهتمة بالجانب السياسي والمؤسسي لتغطية الجانب المليشاوي للحركة.