اخبار سياسية

الخميس - 08 نوفمبر 2018 - الساعة 12:38 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث_نت/ خاص



تفاعل جنوبيين وشخصيات سياسة كبيرة ونشطاء سياسيين واعلاميين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في حملة غضب كرد فعل على القرارات الجمهورية الاخيرة التي قضت بتعيين المقدشي وزيرا للدفاع خلفا لوزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي الأسير لدى مليشيات الحوثي الإيرانية.
وتعيين نجل سالمين محافظ لعدن .
اعقب هذه القرارات حملة من الغضب والاستياء لدى الشارع الجنوبي ، حيث يرى محللين جنوبيين ان قرار تعيين المقدشي
وزيرا للدفاع كان من هادي المختطف لدى مليشيات حزب الإصلاح، واللعب دائما بهكذا قرارات تؤكد أن هادي مجرد رهينة حزب الاصلاح ومطيتهم كالعادة .

اما تعيين سالمين محافظ لعدن يرى نشطاء جنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعي انه قرار مناطقي وهدفه ضرب الجنوبيين فيما بينهم أو لتفجير الوضع في عدن مؤكدين أن تعيين سالمين ليس من هادي بل من الجماعة ذاتها التي عينت المقدشي وزيرا للدفاع وهي جماعة مليشيات حزب الإصلاح على غرار تعيين سالمين بحق مراد به باطل .

ويرصد موقع تحديث نت مقتطفات لردود افعال عن تعيين المقدشي.
حيث يختصر رئيس الوزراء السابق دولة المهندس خالد بحاح قائلا:
‏تدوير نفس الأدوات غالبا، لا يفضي إلى نتائج جديدة!!!


ويقول الصحفي الجنوبي ياسر اليافعي :-
ناس لهم التضحية والانتصارات، وناس لهم العيشة والمناصب .. تباً لها من شرعية التي باتت مجرد سلم للسرق واللصوص للصعود على اشلاء وتضحيات الأبطال .. وتباً لكل من ناصرها وأيدها على هذا الباطل ..
وكل التضامن مع اللواء محمود الصبيحي وكافة افراد اسرته ولكل الابطال والشرفاء في هذه البلاد ..


ويختتم المحرر : لا تتوقعون خيرا من رئيس مختطف بيد جماعة الإخوان المسلمين "حزب الاصلاح" .

بل توقعوا فتن وخراب وفساد وعنصرية كل هذه مؤامرات إخوانية إصلاحية يقودها علي محسن الأحمر نائب الرئيس هادي والذي هادي مختطف بقبضته.