عربي ودولي

الخميس - 15 نوفمبر 2018 - الساعة 08:40 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث.نت / صحف

انطلقت اليوم الجلسة الأولى من منتدى" مسك" العالمي الذي يترأسه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضمن رؤيته 2030، في فندق "فورسيزنز" في الرياض، بحضور العديد من رجال الأعمال والشركات العالمية.

وتستمر الجلسة على مدار يومين ويحضره أكثر من 100 متحدث من دول عربية وأوروبية، ويشارك فيه أكثر من 50 شريكا دوليا.

جانب من جلسة منتدى مسك في الرياضمصدر الصورةSOCIAL MEDIA-TWITTER
Image captionجانب من جلسة منتدى مسك في الرياض

مشروع المؤسسة

يهدف هذا المشروع إلى تمكين الشباب والشابات السعوديات في البلاد، عن طريق منحهم فرصا مختلفة لتشجيع التبادل الثقافي وغيره بين الشباب في السعودية والعالم بحسب ما جاء على موقع المؤسسة الالكتروني.

وقال ولي العهد محمد بن سلمان:" سنسعى من خلال مؤسسة مسك الخيرية إلى الأخذ بيد المبادرات والتشجيع على الإبداع، بما يضمن استدامتها ونموها، وسنوفر البيئة المناسبة للاستثمار في رأس المال البشري لتمكين غالبية البلاد من التطور".

الفنان نو غامشي يرسم في معهد ميسك للفنون لمعرض ميسك في 4 أبريل/نيسان 2018. لوس أنجلوس ، كاليفورنيامصدر الصورةGETTY IMAGES
Image captionالفنان نو غامشي يرسم في معهد ميسك للفنون لمعرض ميسك في 4 أبريل/نيسان 2018. لوس أنجلوس ، كاليفورنيا

مجالات عمل مسك

الإعلام: تركز مسك على تنمية المهارات الإعلامية، من منطلق أن "الإعلام مسؤولية اجتماعية لبناء وتنمية مستوى الوعي لدى المجتمع".

الثقافة: من ضمن الأنشطة التي قامت بها مسك، مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب. ففي عام 2015، نظمت المؤسسة 10 ندوات عن خبرات وتجارب الشباب في التأليف، و6 ورش عمل، بمشاركة متحدثين ومدربين في المجالات الثقافية.

التعليم: من خلال تهيئة الكوادر البشرية والكفاءات اللازمة من أجل بناء مشاريع تنمية على كافة المستويات.

رسالة

رسالة المؤسسة هي تمكين المجتمع في كافة مجالات الحياة والتقدم على أعلى المستويات في مجال الأعمال والأدب والثقافة والعلوم الاجتماعية والتكنولوجية، عن طريق إنشاء حاضنات لتطوير وإنشاء وجذب مؤسسات عالية المستوى، وتوفير البيئة التنظيمية لذلك.