تحليلات سياسية

الثلاثاء - 11 ديسمبر 2018 - الساعة 04:53 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

يشن ناشطي الإخوان المسلمين حملة إعلامية شرسة ضد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك لتشويه صورته وتفكيك منظومة المجلس الانتقالي والذي يسعى لفك الارتباط باليمن الشمالي .


تدرك جماعة الإخوان والقوى الشمالية مدى قوة المجلس الانتقالي الجنوبي والذي يستظل تحته العديد من المكونات الاجتماعية في الجنوب والتحالف بين قوى الحراك الجنوبي والجماعة السلفية لتكوين صوت جنوبي قوي ينادي باستقلال الجنوب .


انخراط الشيخ هاني بن بريك والقيادات السلفية في الثورة الجنوبية اسقط حجة الماركسية على الجنوب والذي ظل الشمال يخوف دول الاقليم بها ويحشد التنظيمات الإرهابية صوب المناطق الجنوبية.

إضافة إلى العلاقات الواسعة الي يتمتع بها الشيخ هاني بن بريك مع دول الحوار والتي ساهمت بإيصال الصوت الجنوبي الى المستوى الدولي كما يعد الشيخ هاني بن بريك صاحب الفضل الأكبر بتكوين ودعم العديد من القوى الجنوبية ابرزها الوية الدعم الإسناد وقوات الحزام الامني والنخب الذي كان لها الفضل الأكبر بتطهير المدن الحنوبية من العناصر الارهابية.

ولذلك تسعى القوى الشمالية لفكفكة القوى الجنوبية المؤمنة بالتحرير والاستقلال وتشويه صور القيادات الجنوبية التي لم ترضخ له عبر تشويه صورتهم وإحداث بلبلة بالشارع الجنوبي.