اخبار عدن

الخميس - 13 ديسمبر 2018 - الساعة 10:34 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث.نت / خاص


التقئ صباح اليوم وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول بالعاصمة المؤقتة عدن ،مدير منظمة ادرا الاستاذ خالد محمد عبده ..لمناقشة تعزيز التعاون المشترك في المجال التدريبي والتاهيلي للشباب وتمكينهم في المهارات المهنية والتقنية التي تلبي احتياجات سوق العمل..

وفي اللقاء ..اكد الاشول الئ الاهمية القصوئ في التنسيق بين الوزارة والمنظمة فيما يتعلق بتأهيل الشباب في مجالات مختلفة تخصصية مهنية علئ مستوئ نطاق المنظمة.. مشيراً الئ ان وزارة التعليم الفني تسعئ الئ اعداد منهجية واضحة لتمكن الخريجين من منح رخص لادارة المشاريع.. وشكر الاشول منظمة ادرا علئ مشاريعها العملاقة الملموسة علئ الواقع التي ازاحة هما كبيرا على كاهل االمواطن ..قائلا ان ادرا دائما متقدمة في مشاريعها الاغاثية والتنموية ..شارحاً للخطة المقبلة للعام الجديد2019م لدئ الوزارة من ناحية التدريب والعمل المشترك مع المنظمة في تدريب الكوادر وموظفي المنظمة والمستفيدين في المشاريع القادمة.. مبدئياً استعدادة التام والشراكة مع  المنظمة وواعداً بالقيام لجولة تفقدية لمكتب المنظمة والاطلاع عن كثب عن الاعمال التي تدار في  اورقته مكتبها والالتقاء بطاقم العمل.

من جانبه استعرض مدير منظمة ادرا ..خالد عبده ..المشاريع الاغاثية التنموية والتدويبية التي تنفذها المنظمة والتحديات التي تواجها في عملها الانساني في مختلف المحافظات اليمنية وحلها .. والبرامج التي تنظمها لتمكين الشباب المهارات المهنية والتقنية التي تلبي احتياجات سوق العمل للبدء بانشاء مشاريعهم الخاصة ... وكيفية  التنسيق مع الجهات الحكومية والسلطات المحلية والمجتمعات المستفيدة وكيفية اختيار المستفيدين للمساعدات ..وفي السياق تحدث المهندس ياسر احمد قائد ..التدخلات في مشاريع المياه خصوصا في المناطق المحتاجة وتقديم المساعدات لمستفيدوا المشروع .. وثمن الوزير الاشول الجهود التي تبذلها منظمة ادرا وجميع موظفيها  في اسعاد المواطنين الذين يعانون ظروفا صعبة خصوصاً في تلك المرحلة العصيبة التي تمر بها البلد برمتها.. واعدا بتذليل الصعاب التي تواجه عمل المنظمة ..مصراً بتكثيف الاجتماعات التي تعزز في استمرارية العمل الاغاثي ومن ثم الزيادة في المشاريع..

حضر اللقاء من قبل الوزارة كلاً من  نائب الوزير عبد ربه غانم المحولي ، ووكيل الوزارة لشئون التدريب ..ومدير مكتب الوزير..واعلامي الوزارة..
ومن قبل المنظمة كلاً من .. مديرالمنظمة خالد عبده ..والمهندس ياسر قائد..والضابط الميداني ..الخضر ناصر