تحليلات سياسية

الإثنين - 31 ديسمبر 2018 - الساعة 08:27 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .


تشن منصات إعلامية جنوبية محسوبة على الشرعية هجمات غير مسبوقة تستهدف مدير مؤسسة الكهرباء مجيب الشعبي .

الهجمة بحسب متابعين جنوبيين تأتي تكرار لتلك الحملات التي تستهدف الكوادر الجنوبية المؤمنة بخيار التحرير والاستقلال انطلاقا من مدير شركة النفط الأسبق مرورا بعيدروس الزبيدي ووصولا إلى مجيب الشعبي .

وبحسب المراقبين فإن الحملة الحالية لا تستهدف مجيب الشعبي بسبب انتماؤه السياسي فقط بل تجمع بموازاة ذلك مقصدا جديدا وهو تسهيل استيلاء التاجر الفاسد احمد العيسي على جميع مثلث المنحة السعودية لكهرباء عدن .

فوفقا لمتابعين للشأن الجنوبي فإن مثلث المنحة السعودية يتكون من مصافي عدن وشركة النفط اليمنية ومؤسسة كهرباء عدن وحيث تدين السلطات الإدارية في شركتي مصافي عدن وشركة النفط اليمنية يبقى الضلع الثالث بعيدا عن براثن الرجل الفاسد وهو ما يحثه على تمويل دفعات من الحملات المغرضة الهادفة إلى الاستيلاء على إدارة كهرباء عدن .

ويرى اقتصاديون جنوبيون أن بقاء مؤسسة كهرباء عدن بمخازنها المستقلة بعيدة عن سيطرة العيسي يجعل مخططاته الساعية إلى التلاعب بكميات الديزل المورد ضمن المكرمة السعودية ضربا من المحال .

حيث أن أي تلاعب في الكميات الموردة عبر العيسي سيكون في المفتضح فيما إذا وصلت تلك الكميات المحددة إلى صهاريج مؤسسة الكهرباء وهي ناقصة عن المتفق عليه .

لذلك يرى محللون بان العيسي لن يترك مؤسسة كهرباء عدن تحت ايدي الشعبي لفترة طويلة وان تلك الحملات المغرضة التي يسددها نحوه ما هي إلا التكرار الطبيعي لتجاربه السابقة التي أطاحت بعبدالسلام الشعيبي وناصر حدور من رئاسة إدارة شركة النفط اليمنية في عدن .