تحليلات سياسية

الإثنين - 07 يناير 2019 - الساعة 02:01 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .

تسببت زيارة وزير الداخلية اليمني احمد الميسري لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى تجميد عمله ونقل صلاحياته إلى نائبه وتهديده بالعزل من قبل نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر .

وقتها خرج الإعلامي الاصلاحي انيس منصور ليغرد من الرياض بان سبب الحرب على الميسري ترجع إلى زيارته إلى ابو ظبي وفقد حماسته في مهاجمة الامارات بعد زيارته لها ولقاء ولي العهد هناك .

فهل يخشى البكري أن يلقى مصير الميسري ؟

يرى مراقبون للشأن اليمني بان البكري خشي أن يلقى مصير وزير الداخلية أن هو غامر بزيارة ابو ظبي رفقة المنتخب اليمني المشارك في نهائيات كأس آسيا المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة .

ويعزز هذا الخوف ما ظهر من تغريدة انيس منصور من العاصمة السعودية الرياض من أن محاولة صنع قطيعة بين الإمارات ووزراء الشرعية هي رغبة سعودية أيضا تلبي رغبات اللجنة الخاصة ومحمد ال جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن .

لذلك يجزم متابعون بان البكري خشي أن يلقى مصير الثور الأبيض أن هو غامر بزيارة ابو ظبي .

برأي المحللين فإن وزير الداخلية اليمني على قرب مكانته من الرئاسة لم يسلم من مقصلة الاحمر وال جابر بسبب زيارته للامارات ولذلك يكون الخوف مبررا لدى نايف البكري من مصير محتوم خصوصا وهو أقل شأنا من نظيره في الداخلية واضعف مكانة منه لدى الرئاسة اليمنية خصوصا لدى الرئيس عبدربه منصور هادي .