اخبار وتقارير

السبت - 19 يناير 2019 - الساعة 10:17 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة(تحديث نت) خاص:

هدد علي محسن الاحمر مساء اليوم السبت 19 /1/2019 بإحراق آبار النفط في العقلة بشبوة بسبب رفض ابناء شبوة وجود مليشيات الاحمر التي ترتدي زي الجيش وقيامها بحماية مصالح فاسدين ينهبون نفط وثروات شبوة.

تهديدات الاحمر اطلقها اليوم خلال اجتماع طارئ عقده بمأرب ناقش فيه استعداد القوات المليشياوية التابعة له للإنتشار حول ابار النفط خوفاً من توسيع النخبة الشبوانية من حمايتها للشركات النفطية في مديريات المحافظة .



ووصف الاحمر خلال الاجتماع الذي شهدته مأرب أبناء شبوة بــ( قطاع الطرق ) في كلمة امام عدد من القيادات العسكرية التابعين له الذين حضروا الاجتماع.



وهدد الأحمر باحراق ابار النفط في العقلة ومناطق شبوانية آخرى ما لم تكون قواته هي من تقوم بالحماية الكاملة لها وتتصدى لما اسموها الدعوات النشاز في شبوة. وذلك في اشارة الى دعوات ابناء محافظة شبوة للسيطرة على ثرواتهم ومنع نهبها من قبل المتنفذين والسلطة المحلية الموالية للأحمر ممثلة بمحافظ المحافظة محمد بن عديو .



وفي بيان للسلطة المحلية بشبوة الموالية للاحمر وصفت اللجنة الامنية ما جرى في منطقة العقلة باعمال تقطع لقاطرات نفط خام من قطاع s 2 وتعطيل الانتاج .



وهددت ما تسمى اللجنة الامنية بشبوة ابناء شبوة بالقمع والقتل دفاعاً عن مصالح الاحمر والمتنفذين الذين يستمروا بنهب نفط شبوة دون ان يحصل ابناء المحافظة على أي من حقوقهم وثرواتهم .





ودعا قيادات وسياسيون وناشطون في شبوة جميع ابناء شبوة باسناد اخوانهم في العقلة والوقوف بوجه العدوان الاحمري الذي يريد ان يذل شبوة وابنائها ويجعلها أرض مستباحة وثروات منهوبة.