مجتمع مدني

الثلاثاء - 22 يناير 2019 - الساعة 10:45 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

أقامت صباح اليوم الثلاثاء مؤسسة أنهض بمدينة جعار حلقة نقاشية بعنوان (فرص الاستثمار في تنمية القطاع الزراعي في أبين) .

حيث تم استعراض أهم المشاكل والمعوقات التي يعاني منها القطاع الزراعي في محافظة أبين وتعيق نهوضه وتقدمه في الاستفادة من كثافة الرقعة الزراعية وتفعيل دور القطاع الخاص واسهامه الفاعل في حلحلة المشاكل وتذليل الصعاب في إعادة الحياه لهذا القطاع الحيوي لتوفير الأمن الغذائي.

واشاد السيد مهدي محمد الحامد نائب المحافظ وامين عام المجلس المحلي أبين بالدور الكبير الذي تبذله مؤسسة أنهض في تشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي معربا على دور السلطة المحلية بالمحافظة في تسهيل فرص الاستثمار في القطاع الزراعي للمستثمرين والمزارعين والجهود التي تبذل من قبل المحافظ في هذا المجال.

وأدار حلقة النقاش د.حسين و الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة أبين منوها في حديثه إلى تفعيل فرص الاستثمار في القطاع الزراعي في أبين لما تمتلكه هذا المحافظة من مقومات الاستثمار في الجانب الزراعي وعلينا الاستفادة من مياه الأودية التي تذهب هدرا للبحر دون أن يستفاد منها المقدرة 12مليون لتر مكعب.

واضافت الاستاذه هدى اليافعي رئيسة مؤسسة أنهض حرصت المؤسسة على تقديم برنامج للتنمية الاقتصادية في أبين على أن تشكل لجنة من متخصصة من خبراء وأكاديميين لصياغة برنامج تنموي واقتصادي متكامل يركز على تفعيل الاستثمار في القطاع الزراعي ولن يتم ذلك إلا بتضافر جميع الجهود لإنجاح هذا المشروع الذي سينقل أبين نقلة نوعية.


*من ماجد احمد مهدي