اخبار وتقارير

الإثنين - 11 فبراير 2019 - الساعة 11:38 ص بتوقيت اليمن ،،،

((تحديث نت)) خاص:

أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي بثورة الحراك الجنوبي التي انطلقت في العام 2017, معتبرا انها خرجت رافضاً للإقصاء والتهميش والاستحواذ.

وقل الرئيس هادي في إفتتاحية التي نشرتها صحيفة 14 أكتوبر الرسمية، في عددها الصادر اليوم الإثنين بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 11 فبراير أنه في مثل هذا اليوم عام 2011م أفترش شباب الوطن ميادين صنعاء وعدن وتعز ومختلف المحافظات يحملون طموح وآمال اليمنيين في مستقبل عادل مشرق، معتبرا ان ثورة 11 فبراير أستندت إلى الى نضال الثورة الجنوبية منذ العام 2007 التي قامت رافضاً للإقصاء والتهميش والاستحواذ.
مؤكداً أنه كان لصمود الشباب الذي إفترشوا الميادين بكل عفوية وإصرارهم على التغيير الدور الأهم في إنجاز الانتقال السلمي للسلطة بشكل حضاري دون المساس ببنية الدولة ومؤسساتها وأنظمتها وهياكلها.
وثمن الرئيس الدور المحوري لأشقائنا في المملكة العربية السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي في مناصرة أهداف الشباب ومساعدة اليمن على إنجاز التغيير سلمياً من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لتأسيس وتعزيز مبدأ المشاركة الوطنية في إدارة السلطة والتحضير لمؤتمر حوار وطني جامع يمثل كل شرائح وأطياف المجتمع اليمني شمالاً وجنوباً شرقاً وغرباً.