ريــاضــة

الخميس - 14 فبراير 2019 - الساعة 01:15 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/وكالات:

انشغلت صحف الرياضة الإسبانية الصادرة اليوم الخميس بفوز ريال مدريد على أياكس أمستردام الهولندي على ملعب يوهان كرويف أرينا في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا (1-2)، في مباراة عانى فيها لاعبو "الميرينغي" لكنهم "تحملوا كالأبطال".
كان هذا العنوان الذي اختارته صحيفة ماركا لصفحتها الرئيسية بصورة للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، وهو يحتفل مع زميله البرازيلي فينيسيوس بأول أهداف حامل اللقب أمام الفريق الهولندي في مباراة أمس، مبرزة في عنوان فرعي أن أياكس جعل الريال يعاني.

كما أشارت الصحيفة إلى أن تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR): "تستهل مشوارها في "التشامبيونز ليغ" بإلغاء صحيح لهدف سجله الهولنديون"، مبرزة أن بنزيما وماركو أسينسيو وجهاً مسار دور 16 قبل الإياب الذي سيقام في 5 من مارس (آذار) المقبل على ملعب سانتياغو بيرنابيو.
وأبرزت ماركا أيضاً أداء فينيسوس العظيم وسرجيو راموس الإمبراطوري، مذكرة بأن مدافع "الملكي" لن يشارك في مباراة الإياب بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

من جانبها، افتتحت صحيفة آس عددها الصادر اليوم بعنوان "قبضة التشامبيونز"، مشيرة إلى أن الريال عانى في الشوط الأول قبل أن يحل الأمور في الشوط الثاني".
كما أبرزت الصحيفة تصريحات مدرب أياكس آمستردام، إريك تين هاغ، حين أكد أن فينيسيوس أثبت بما لا يدع مجال للشك أنه لاعب رائع، مشيرة في عنوان آخر إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نشر تغريدة أوضح فيها سبب إقدام الحكم السلوفيني دامير سكومينا على إلغاء هدف أياكس عقب اللجوء إلى (VAR)".
وكانت هذه بالتحديد هي النقطة الرئيسية التي ركزت عليها الصحف الكاتالونية التي شككت في صحة قرار حكم اللقاء، معتبرة أن الـVAR أنقذ الريال.
واختارت صحيفة سبورت لصفحتها الرئيسية سؤال يقول: "الآن ماذا ستقولون عن الـ"VAR"؟"، مشيرة إلى أن هذه التقنية أنقذت الريال حين تعثر حظه أمام آمستردام.
وأضافت: "هذا القرار المثير للجدل منح الريال أجنحة وسمح له بالرد أمام آياكس الذي كان متألقا لكن ساذج في نفس الوقت".
على جانب آخر، أبرزت الصحيفة الكاتالونية أداء لاعب أياكس ماتياس دي ليخت الذي تشير العديد من التقارير إلى اهتمام برشلونة بضمه، وبصورة له وأخرى لمهاجم باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار دي سيلفا، أكدت في عنوان أسفل صفحتها الرئيسية "دي ليخت: نعم، نيمار: لا".
ونقلت الصحيفة تصريحات رئيس البلاوغرانا، جوسيب ماريا بارتوميو حين قال: "إننا نتابعه دي ليخت منذ وقت، إنه لاعب مثير للإعجاب"، مشيراً على جانب آخر إلى أن لاعب برشلونة السابق، نيمار لم يذكر مطلقاً أنه يرغب في العودة وبي إس جي لا يريد بيعه، لذلك فإن عودته ليست ممكنة".
من جانبها، أشارت صحيفة موندو ديبورتيفو أيضاً إلى دور الـ(VAR) في مباراة أمس، معتبرة أن هذه التقنية "أنقذت" الريال.
وأضافت الصحيفة أن حكم الفيديو المساعد "ألغى هدف التقدم 1-0 لأياكس الذي كان متفوقاً، لكنه افتقر للقبضة الحاسمة التي أظهرها بنزيمة وأسينسيو".
أما الجزء الأكبر من الصحفة، فخصصتها الصحيفة للاعب برشلونة صامويل أومتيتي، الذي عاد للتدريبات بعد فترة طويلة من الاصابة، بعنوان أبرزت فيه أن اللاعب الفرنسي "يريد أن يلعب"، مشيرة إلى أنه "برغم عدم حصوله على الإذن الطبي حتى الآن، يتطلع المدافع للعب لبعض الدقائق السبت المقبل في الليجا أمام بلد الوليد".