ريــاضــة

السبت - 16 فبراير 2019 - الساعة 01:00 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/وكالات:

لا يزال الإعلام البريطاني مهتم بكواليس الطلاق البائن ما بين جوزيه مورينيو ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتوالت التقديرات حول كلفة رحيله عن النادي، لكن الآن كشف السر رسمياً.
وخلصت تقارير إعلامية بريطانية إلى أن نادي مانشستر يونايتد اضطر لدفع 22 مليون يورو للتخلص من مدربه السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو، واعتمدت التقارير المتطابقة على كشف الميزانية الداخلي لنادي "الشياطين الحمر" والذي نشر رسمياً بداية هذا الأسبوع.
وأورد هذا التقرير تحت مسمى النفقات الخاصة، مبلغ 19,6 مليون جنيه إسترليني لمورينيو وستة عناصر من طاقمه الفني آنذاك.
يذكر أنه وفي نهاية ديسمبر (كانون الأول) الماضي فسخ يونايتد عقده مع المدرب المثير للجدل، نتيجة للنتائج الكارثية التي حققها صاحب الأرقام القياسية في ألقاب الدوري الإنجليزي منذ انطلاق الموسم.
ومن مجموع 17 مباراة على مستوى البريميير ليغ، لم يفز يونايتد سوى بسبع مباريات، وكان من المفترض بقاء مورينيو على سفينة "الشياطين الحمر" إلى غاية صيف 2020.
واختار النادي الإنجليزي، لاعبه السابق أولي غونر سولشار مديراً فنياً مؤقتاً إلى غاية نهاية الموسم الحالي، وكان هو صاحب هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999، الذي أقيم آنذاك على ملعب كامب نو في برشلونة.
واستطاع سولشار إلى غاية اللحظة قيادة فريقه إلى الفوز عشر مرات من 11 مباراة، ليقفز يونايتد في أقل من شهرين إلى المركز الرابع في الترتيب العام.