اخبار وتقارير

الجمعة - 15 مارس 2019 - الساعة 03:32 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث_نت/خاص





جددت احداث محافظة المهرة الأخيرة التأكيد على ارتباط مليشيات الحوثي وحزب الإصلاح اليمني "اخوان اليمن"، وكشفت عن علاقات وطيدة بينهما.

وعلى الرغم من أن السلطات المحلية في مديريتي حات وشحن بالمهرة ، أكدت أن ما حدث في الخط العام الرابط بين المديريتين هو تقطع لقاطرات التحالف واعتداء على القوات الأمنية المرافقة من قبل مسلحين خارجين عن القانون.


إلا أن حزب الإصلاح روج لشائعات وأخبار مضلله تتنافئ مع حقيقة الأحداث ، وساند برسالته المسلحين الخارجين عن النظام والقانون ، وحرض ضد التحالف والسعودية ووصفها بالمحتلة ، وطالب برحيلها ، في رسالة تتوافق مع توجهات مليشيات الحوثي.


وفي الوقت الذي استنكرت السلطات المحلية والمشايخ والأعيان بمديريتي حات وشحن بمحافظة المهرة ، اول أمس الأربعاء في بيان اصدروه عقب إجتماع واسع ، ما تعرضت له القوات الأمنية المرافقة لقاطرات التحالف من إعتداء في الخط العام بين مديريتي حات وشحن ، من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون، والذي أدى إلى إصابة عدد من أفراد الأمن.

إلا أن نشطاء وإعلام حزب الإصلاح الذي يدعي صلته بالسلطة الشرعية ، ذهبوا في رسالتهم الإعلامية عكس السلطات المحلية والمشائخ والأعيان في المهرة التي هي من الشرعية ، واستغلوا الحادثة لمهاجمة السعودية ، بل وطالب البعض برحيلها باعتبار تواجدها في المهرة إحتلال ، وهو نفس توجه وخطاب مليشيات الحوثي.


ومن جانب أخر أتت أحداث المهرة لتكشف عن تورط حزب الإصلاح ومليشيات الحوثي ، وبدعم قطري إيراني بعمليات تهريب الأسلحة إلى المليشيات ، واشتراكهم في تهريب المخدرات والاتجار بها وادخالها عبر المهرة.

حيث أوضح الباحث والمحلل السياسي د.حسين لقور بن عيدان أن معلومات وصلته أكدت له وضع حزب الإصلاح يده بيد تجار ومهربي السلاح إلى مليشيات الحوثي وقال ان المعلومات التي وصلت من المهرة أكدت أن تحالف حزب الإصلاح (الإخوان) وضع يده في يد تجار ومهربي السلاح للحوثي.


واضاف كما كشفت المعلومات علاقة حزب الإصلاح بمهربي المخدرات من وإلى دول المنطقة ، عبر المهرة.

وقال د.بن عيدان أن هذا ليس بغريب على الإخوان فهم عبر تاريخهم لا يتورعون عن فعل اي شيء يحقق لهم إضعاف الدول الوطنية لكي يستأثروا بها خدمة لمشروعهم العابر للحدود.

وكشف ناشط مأربي قبل اشهر ان احد من افراد قبيلته وهو احد قادة النقاط الإمنية في مأرب قتل في سجن تابع لحزب الاصلاح بسبب كشفه وايقافه لشحنة سلاح وقطع طيران الدرون المسيرة قادمة من منفذ شحن المهرة الى صنعاء للمليشيات الحوثية.

وقال الناشط المأربي ان قريبة قتل ومرافقية احدهم تعرض للتعذيب حتى فقد عقله والآخر لا يعلم اين مصيرة وذلك بسبب اعتراضهم على التوجيهات العلياء بالسماح لشحنة السلاح وقطع الطيران المسير للذهاب الى صنعاء.

ويعد هذا دليلاً قاطعاً على العلاقة التحالفية الإخوانية الحوثية وبرعاية قطرية.