اخبار سياسية

الجمعة - 15 مارس 2019 - الساعة 05:06 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث_نت/خاص




أكدت مصادر خاصة في العاصمة السعودية الرياض ، اعتزام السلطات السعودية استدعاء كل من الأخوة احمد صالح العيسي ونايف صالح البكري وانصاف مايو وعبدالرب السلامي ومحمد بلفخر ، للمساءلة وتوضيح موقفهم من هيمنة حزب الاصلاح على الائتلاف الوطني الجنوبي ، ومحاولات إعادته للحياة السياسية للجنوبية من بوابة الإئتلاف .

وأفادت مصادر مسؤولة ومهمة في الإئتلاف ان دول التحالف العربي وأهمها السعودية والامارات لا تعارض قيام الائتلاف، وان لديها موقف ايجابي منه شأنه شأن الفصائل الجنوبية الاخرى ولكنها ترفض مشاركة وهيمنة حزب الاصلاح والأحزاب المتفرعة عنه كحزبي النهضة والرشاد على هذا المكون ، وبينت ان هذا هو ذاته موقف السلطات المصرية التي منعت انعقاد مؤتمر الائتلاف في شهر مارس الحالي في مصر والتي اشترطت عدم مشاركة حزب الاصلاح وفرعيه النهضة والرشاد .


مصادر أخرى في الائتلاف أكدت وجود خلاف حاد في داخل مكونات الائتلاف حيث تتطرح بعض الشخصيات تضمين أدبيات الأئتلاف الموافقة على خيار الدولة الاتحادية مع حق منح الجنوب تقرير مصيره، وهو ماترفضه قيادات الاصلاح والرشاد والنهضة.

الجدير بالذكر ان الموقف السعودي ضد جماعة الاخوان المسلمين في اليمن اتى عقب ورود معلومات لقيادة التحالف العربي عن رعاية ودعم قطري للأئتلاف الاخواني وهو الأمر الذي جعل الرياض تستدعي وزراء الشرعية الموالون لجماعة اخوان اليمن في حزب الاصلاح ومفرخه النهضه.






مصير بنزيما الموسم المقبل ! أمن #أبيـن يسلم 10 متهمين للنيابة الجزائية في عدن طفل يمني ب#السعـودية يحول بطاريات التليفونات القديمة لمراوح هوائية النخبة الشبوانية تبسط سيطرتها على مدينة عتق وتنشر قوات في عسيلان ومرخة السفلى (صور) كل الطرق تؤدي لمبابي في ريال مدريد اللواء بن بريك: الانتقالي يمتلك مشروعا لسلام يمني دائم رابطة أمريكية تدين جرائم مليشيات حزب الإصلاح في تعز شاهد .. صورة رئيسة وزراء نيوزيلندا تغطي برج خليفة "اليمنية" توقف رحلاتها من مطار عدن بشكل مفاجئ ميليشيا الحوثى تنشئ 4 معسكرات لتدريب الأطفال والمختطفين بإشراف إيراني أزمة خانقة في مياه الشرب وجفاف بمديريات يافع القارة مركز الأمومة والطفولة بسقطرى يستقبل أجهزة حديثة ومانيل ريال مدريد بالتمني …نجوم كثيرون فعلوا مثل بوجبا ولم ينضموا للملكي ! كتائب "أبي العباس" تسلم متهمين بالأحداث الأخيرة للجنة الأمنية عناصر حوثية تقتل 5 مواطنين ب#صنـعاء لحج | الهؤسسة العامة للطُرق والجسور تتسلم منشآتها بالعند لواء عسكري شمالي ب#شبـوة يمارس التمييز ويصادر مرتبات جنوده الجنوبيين توحيد هيئتي المتقاعدين العسكريين والمدنيين في الجنوب سفير روسيا: سندرس موقف الانتقالي وعلاقتنا بالمجلس ستكون طيبة منظمة الاتجار بالبشر: #الحـوثيون اختطفوا 160 امرأة مدير أمن لحج: لا وجود لسجون سرية بالمحافظة اشتراكي تعز: الحملة الأمنية عقاب للمدينة القديمة وليست مهنية مجاميع حوثية يصلون تعز للقتال في صفوف حزب الإصلاح بمساعدة المسلمين المحليين.. شرطة بريطانيا تعتقل مهاجمي مساجد برمنغهام عاجل | طيران التحالف يقصف مواقع الميلشيات ب#صنـعاء عاجل | سكان المدينة القديمة بتعز يستغيثون من قصف وجرائم مليشيا الإصلاح بن بريك يناشد التحالف التدخل لوقف مجازر الإصلاح الجماعية بحق ابناء تعز #الأمم_المتحـدة : 430 قتيلا جراء إعصار مدمر في موزمبيق وزيمبابوي وملاوي #السعـودية تدعم مواطنيها بعشرة مليارات دولار خلال 16 شهرا مقتل وجرح عدد من #ميليشيا_الحـوثي بغارات جوية بحرض وزير الخارجية الأميركي: الميليشيات #الحـوثية تعمل بإيعاز من المرشد الإيراني مقتطفات من مقابلة الرئيس الزبيدي مع قناة روسيا اليوم علي البخيتي: #الحـوثيون دواعش الزيدية #الحـوثيون يعلنون هوية الطائرة المسيرة التي اسقطوها الليلة في سماء العاصمة #صنـعاء عاجل : تفاصيل حول اشتباكات البريقة تعميم حوثي بمنع تداول العملة المحلية المطبوعة حديثا (وثيقة) #الحـوثيون يعلنون إسقاط طائرة دون طيار فوق #صنـعاء اشتباكات مسلحة بالمُعلا وسط عدن (تفاصيل) عاجل : تفاصيل مهمة حول اشتباكات المعلا زعيم حزب يميني دنماركي يحرق نسخا من القرآن الكريم أمام مصلين #السعـودية تطالب بـ"إسكات أصوات التطرف" دمشق: الجولان حق لسوريا ولشعبها وسوف نحرره بكل الوسائل المشروعة ما هي السيناريوهات المحتملة في #الجزائر؟ الشيخ بن عطاف يعتذر لرئيسة وزراء نيوزيلندا هيئة الفساد تُحذر من التعامل مع الهيئة التي زورتها مليشيا #الحـوثي مركز SOS للتنمية يفتتح الجلسات المجتمعية في مديرية الشيخ عثمان بعدن شركة الغاز تعلن انخفاض إنتاج الغاز المنزلي في جميع المحافظات بنسبة 40% (وثيقة) "مبادرة نبيلة" ل #نيوزيلنديين في أول جمعة بعد المذبحة حياة قاسية ومعاناة لاتوصف .. مدارس " خبر المراقشة " بأبين .. في الدقائق الأخيرة من الحياة !! فرق رسم تستكمل لوحات جدارية ضمن المرحلة الثانية من حملة التوعية بمخاطر المخدرات