ريــاضــة

الأحد - 17 مارس 2019 - الساعة 02:28 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/وكالات:

يحل نادي ليفربول ضيفًا ثقيلًا على نظيره فولهام، مساء اليوم الأحد، في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي.
ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز على حساب فولهام لمواصلة مسيرة المنافسة بقوة مع مانشستر سيتي على لقب البريمييرليغ هذا الموسم، في مواجهة فولهام، صاحب الطموح الكبير.
ونستعرض في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة فولهام وليفربول.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 17:15 مساء اليوم الأحد بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب ”كرافن كوتاج“.
وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق المصري أحمد الطيب.

ترتيب الفريقين

يحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة، وسجل الفريق 68 هدفًا واستقبل 17 هدفًا، ويعتلي صدارة هدافي الريدز اللاعب المصري محمد صلاح برصيد 17 هدفًا.

ويحتل فولهام المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 17 نقطة، وحقق الفريق 4 انتصارات فقط وسجل 28 هدفًا واستقبل 68 هدفًا.. ويعد ألكسندر ميتروفيتش هداف الفريق برصيد 10 أهداف.

وفاز ليفربول في آخر لقاءاته ضد فولهام بثنائية دون رد، ولم يعرف فولهام طعم الفوز على الريدز في آخر 6 مواجهات، ومنذ 8 أعوام تقريبًا، حين فاز بهدف نظيف يوم 5 ديسمبر 2011 بالدوري.

صلاح والصيام التهديفي

يبحث الدولي المصري محمد صلاح عن كسر وإنهاء صيامه التهديفي، خاصة أن صلاح لم يسجل في آخر 4 لقاءات بالدوري الإنجليزي، وهو رقم سلبي لم يحدث لصلاح منذ انضمامه إلى ليفربول في بداية الموسم الماضي.

ولم يحرز صلاح في مباراتي بايرن ميونخ الألماني بدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي جعل اللاعب المصري تحت ضغط الانتقادات مع تراجع مستواه.

وقال أسامة نبيه، مدرب منتخب مصر السابق، لـ“إرم نيوز“، إن صلاح لاعب كبير وصاحب عقلية احترافية قادرة على الفصل بين الانتقادات خارج الملعب وأدائه في المستطيل الأخضر.

وأضاف: ”أعتقد وأتمنى أن يسجل صلاح في لقاء فولهام لاستعادة الثقة والرد على المشككين، خاصة أن الشهرين المقبلين في غاية الأهمية لحسم المنافسة في كل البطولات، سواء الدوري أو دوري أبطال أوروبا“.

ليفربول والمنافسة

يتطلع ليفربول لحسم الفوز لمواصلة المنافسة على اللقب الإنجليزي الغائب منذ سنوات، ويسعى المدرب الألماني يورغن كلوب لحسم الأمور مبكرًا في لقاء فولهام، خاصة أن فريقه خاض مباراة كبيرة ضد بايرن ميونخ في ألمانيا منذ أيام ويعاني الإجهاد البدني.

ويغيب عن ليفربول جوزيف غوميز وجوردان هندرسون، ومن المرجح أن يجري كلوب بعض التغييرات على التشكيلة التي تضم على الأرجح الحارس أليسون وأمامه الرباعي فيرجيل فان دايك وديان لوفرين وترينت أرنولد وأندري روبرتسون للدفاع، ويعود فابينهو لقيادة خط الوسط مع جورجينهو فاينالدوم وآدم لالانا.
ويقود خط الهجوم المثلث الذي يضم محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو في الخط الأمامي.

مفاجآت فولهام

يبحث فولهام عن الفوز ولا شيء سواه في ظل محاولاته للهروب من شبح الهبوط، ويقود الفريق اللندني سكوت باركر، المدير الفني الذي تولى المهمة بعد رحيل الإيطالي كلاوديو رانييري.

ويغيب عن فولهام ألفي موسون وماركوس بيتنينلي، ويعتمد الفريق اللندني على التشكيلة التي تضم الحارس سيرجيو ريكو وأمامه الرباعي هافارد نوردفيت وتيم ريم ودينيس أودوي وجو برايان للدفاع، وكيفين ماكدونالد وكالوم تشامبيرس وتوم كايرني للوسط.
ويعتمد فولهام على الجناحين ريان سيسيجنون وريان بابل والهداف ألكسندر ميتروفيتش.




تفاصيل معركة قطع النفس نهائي كأس ملك إسبانيا.. فالنسيا ينهي استعدادته لمواجهة برشلونة كاتب إصلاحي : الإصلاح هو من يرتكب جريمة تخريب اليمن ألقاب مونديال الشباب.. الهيمنة الأرجنتينية البرازيلية في خطر توتنهام يرغب في الحصول على خدمات سيبايوس رونالدو يختار خليفة أليغري في تدريب يوفنتوس الإمارات ترحب بانضمام دول للتحقيق بتخريب السفن ناطق الحكومة الرسمي يعارض قيام الدولة الاتحادية بمتابعة وإشراف مدير المديرية.. تواصل أعمال رفع مخلفات الأمطار من شوارع التواهي بمشاركة الحزام الأمني.. عملية عسكرية كبرى تتكلل بتحرير عدد من المناطق بقعطبة وحجر من مليشيا #الحـوثي القوات الجنوبية تسيطر على معسكر العللة شمال قعطبة . ماذا قال ناطق الانتقالي الجنوبي عن 22 مايو ؟! الشرق الاوسط : الميليشيات #الحـوثية مستمرة في زرع الألغام وعدد الضحايا يتصاعد اصابة الاعلامي الجنوبي شايف الحدي اثر تعرض مركبته للغم ارضي في #الضـالع صحف عربية: تصاعد الخلافات الداخلية في إيران أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأربعاء صحيفة دولية : تعز تعاني تغوّل الإخوان في غياب أجهزة الشرعية اليمن.. مقاطعة المبعوث الأممي لانحيازه الصارخ للحوثيين الصحف البريطانية تناقش موقف معارضين إيرانيين من التوتر مع أمريكا و"الاعتقال التعسفي" في سوريا العرب اللندنية : إيران تقف وراء هجمات #الحـوثي على #السعـودية سيناتور أمريكي: طهران تقف وراء استهداف ناقلات النفط في الشرق الأوسط مغتصب يطارد النساء في أروقة البرلمان النيوزيلندي! ريال مدريد يبتعد عن يوفيتش أندية إنجليزية مهتمه بالتعاقد مع إيسكو التحالف: أدلة تثبت تورط الحرس الثوري بدعم #الحـوثي شاهد فيديو استهداف طقم قتالي تابع لمليشيا #الحـوثي بصاروخ موجه ومصرع جميع افراده بجبهة قعطبة عبر البحار وتطوير الموانىء يتاهلان الى الدور الثاني من بطولة الخماسي بـ #عدن رئيس الوزراء يلتقي المسئول الأممي السيد مارك لوكوك ب#الريـاض بدعم من #الهلال_الاحمر_الامـاراتي.. تدشين توزيع كسوة العيد لأسر الشهداء بلحج التجربة الشعرية لـ أحمد علي السرحي في فعالية لاتحاد أدباء الجنوب بلحج مستنقعات المجاري تغرق مدينة زنجبار بعد إعادة تأهيلها.. افتتاح غرفة العمليات لمركز التوليد بمستشفى الصداقة بعدن ازمة غاز منزلي بوادي وصحراء #حضـرموت إصلاحية #أبيـن تختتم برنامج الدعم النفسي والتوعوي لنزلائها أهالي مرفد بيافع يسيرون قافلة غذائية لجبهات #الضـالع لجنة قضائية تتفقد أوضاع السجن المركزي بسيئون فريق صرر يتصدر مجموعته برصيد تسع نقاط في الدوري الرمضاني بـ #الدرجاج هل كافئ بيريز نجوم ريال مدريد الكبار على الموسم الكارثي؟ المعاقون الجنوبيون يرفعون مذكرة للحكومة اليمنية محافظ أبين يتفقد تدفق السيول في عدد من القنوات المائية بالدلتا محافظ لحج يوجه مؤسستي المياه والكهرباء بمضاعفة الجهود منظمة فرنسية بصدد فتح مكتب لها في عدن السلطة المحلية بلحج تدعو المكونات السياسية للقاء تشاوري رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني في زيارة لجنيف مقتل امرأة وطفلة وإصابة 2 بقصف المليشيات لمنطقة حجر ب#الضـالع قيادة #الحـزام_الامني ترفد جبهات #الضـالع بـ500 مقاتل متطوع حكومة معين تخطط لنقل نصف الوديعة #السعـودية إلى البنك المركزي #صنـعاء حقيقة سقوط طائرة في #دبي حزب الرابطة: اجتماع قيادات المقاومة خرج بقرارات مصيرية وتاريخية الجعدي لخبراء عسكريون : نعمل على وضع أسس إعادة بناء القوات المسلحة بالاستعانة بالخبرات المكتنزة عند كوادر جيش دولة الجنوب