اخبار وتقارير

الأحد - 24 مارس 2019 - الساعة 10:41 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/متابعات

أقام المركز الثقافي اليمني بالقاهرة ندوة بعنوان ((قراءات في فلسفة سلسلة مشروع خلاص الإنسانية) للكاتب الكوني الكبير د. ناصر النسي. برعاية المستشارة/عائشة العولقي وحضور نخبة من الدكاترة و الأساتذة والأكاديميين والطلاب اليمنيين والمصريين والعرب.

وقد استهلت الندوة بعزف النشيد الوطني للجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية ثم رحبت المستشارة عائشة بالحضور مشيدة بفكرة مشروع خلاص الإنسانية ..مؤكدة أن المركز الثقافي اليمني يدعم بقوة مشروع خلاص الإنسانية و سيعمل مستقبلا على رعاية فعاليات أخرى تسهم في نشر فكر الخلاص الذي يحتاجه العالم أجمع.

ومن جانبه تحدث الشاعر والناقد المصري الكبير إبراهيم مصطفى النحاس الذي قدم قراءة لسلسة مشروع خلاص الإنسانية مشيدا بالمشروع لافتاً النظر إلى أنه تفاجأ أن يأتي هذا المشروع من طبيب يواجه قبح العالم اليوم وغياب الوعي بمشروع إنساني جميل يتعدى محيطه الجغرافي الى العالم أجمع داعيا الجميع لدعم هذا المشروع.

وتحدث بعد ذلك الكاتب اليمني الكبير الأستاذ عبدالرحمن الرياني الذي تطرق إلى نقاط ضعف النظام الماركسي والنظام الرأسمالي ..مشيراً إلى أن مشروع خلاص الإنسانية يضرب كل القوالب الجاهزة في العالم اليوم ويرسي لنظام عالمي جديد يحترم آدمية الإنسان ويوحد البشرية خلف راية الإنسانية.

وقال الكاتب المصري الأستاذ طارق محمد علي مدير مركز الجزيرة العربية والخليج للدراسات الاستراتيجية مبديا إعجابه الشديد بمشروع خلاص الإنسانية الذي يشبه الى حد بعيد مشروع المهاتما غاندي الذي وحد الهند منتصف القرن الماضي بيد أن مشروع الخلاص يذهب إلى أبعد من ذلك لكونه بهدف لتوحيد البشرية كافة.

وأكد الدكتور ناصر النسي مستعرض سلسلة الخلاص موضحاً أن المشروع ينادي بوجوب عودة البشرية إلى الله إلى جذورها الأيدلوجية التاريخية وبما يكفي لوضع حدا للفوضى التي تسود عالمنا اليوم وتخليص البشرية من كافة مشاكلها المعاصرة وتحقيق الأمن والسلام والرفاهية لجميع البشر...منوهاً أن مشروع الخلاص يحقق تقدم ملموس كل يوم وأن الشر في طريقه إلى الزوال وأن الخير بكل معانيه الفاضلة سوف يسود عالمنا قريباً أن شاء الله.

وعقب نهاية اللقاء قام الدكتور النسي بالرد على الاستفسارات التي قدمها بعض الحضور.

أدار الندوة المخرج المتألق عمار ناجي.

الف مبروك للكاتب اليمني الدكتور النسي هذا التألق والإبداع وشكراً لإدارة المركز الثقافي اليمني بقيادة المستشارة عائشة العولقي على جهودها المستمرة لرعاية المبدعين والمتميزين اليمنيين والشكر موصول لمن حضر هذه الندوة من اليمنيين والمصريين والأشقاء العرب.



*واعد البدوي مركز الخرطوم لحقوق الإنسان