تحليلات سياسية

الأربعاء - 10 أبريل 2019 - الساعة 02:53 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | تقرير لـ / طلال لزرق


كشفت مصادر موثوقة يوم امس قيام حزب التجمع اليمني للإصلاح فرع اخوان اليمن وبدعم وتمويل من دولة قطر بعقد دورات تدريبة لدفعة جديدة من مليشيات الحشد الشعبي في منطقة المداني بصبر الموادم وتعتبر هذه الدفعة الرابعة التي يتم تدريبها وبقوام 2500 مجند حشداوي اخواني في تحدي صارخ للشرعية ولأبناء تعز الرافضين لمليشيات الاخوان الارهابية .

تسعى مليشيات الحشد الشعبي لتعزيز ثقلها في مدينة تعز في محاولة منها لاحكام سيطرتها على المدينة كقوة مليشاوية لا تتبع المؤسستين العسكرية والامنية ولا تتبع للحكومة الشرعية وتأتمر لقيادة حزب الاصلاح فرع الاخوان المسلمين باليمن وبدعم وتمويل قطري .

سياسة تنظيم الحمدين في اليمن:
تتجلى يوما بعد اخر نوايا دويلة قطر وذراعها التخريبية في اليمن حزب الإصلاح اليمني في تنفيذ سياسة خبيثة تهدف من خلالها لتحويل مدينة تعز إلى إقطاعية اخوانية خالصة من خلال انشاء مليشيات الحشد الشعبي تلك المليشيات لم تتوانئ في ارتكابها ابشع الجرائم بحق أبناء المدينة بما فيها جرائم اغتصاب الأطفال، كما ورد في تقرير اخير لمنظمة العفو الدولية .

يسعى تنظيم الحمدين عبر انشاء مليشيات الحشد الشعبي والتي جندها حزب الإصلاح في "تعز" لتنفيذ الأجندة القطرية الايرانية المتوافقة في اليمن والتي عجزت عنها مليشيات الحوثيين عبر نشر الفوضى والاغتيالات وانشاء السجون السرية في المدينة (الحالمة)، والتي تحولت الى إمارة قطرية، واضحت قيادات عسكرية تنتمي إلى تنظيم الإخوان المسلمين، تحتفل بين الفينة والاخرى بتخرج عدد من الدفع العسكرية تحت مسميات "الحشد الشعبي" .

نشأة مليشيات الحشد الشعبي :
تأسست مليشيات الحشد الشعبي الإخوانية سريًا نهاية العام الماضي 2018م بدعم وتمويل من دولة قطر، ومعسكراتهم التدريبية تقع بمنطقة يفرس في مديرية جبل حبشي، ومعسكر 11 فبراير في جبل صبر ومعسكر الأصابح"، واختير لها مسمى مليشيات الحشد الشعبي وهذا المصطلح يتناغم ويتوافق مع فرق شيعية تحمل ذات الاسم في العراق.

يتم تجميع أفراد تلك المليشيات من ألوية الجيش المنتمين للإخوان المسلمين، وآخرين من أعضاء وأبناء قيادات التنظيم وحزب الإصلاح، ويرسلون معًا إلى المعسكرات الثلاثة بهدف إعادة تدريبهم عسكريًا وعقائديًا على يد ضباط إخوان، كما يتلقون دورات ثقافية دينية وحزبية والهدف من هذا التشكيل المليشياوي هو إحكام السيطرة العقائدية الإخوانية على ألوية الجيش (اللواء 22 ميكا، واللواء 170 دفاع جوي، واللواء الرابع مشاة جبلي) الخاضعة لسيطرتهم، وبقية العناصر يتم تأطيرهم كمليشيات احتياطية.

عدد الأفراد المنخرطين في هذا البرنامج السري المليشياوي يزيدون عن 5000 فرد من أعضاء تنظيم الإخوان، وتخرج منهم 2500 فرد (دفعتان في اللواء 17 مشاة، ودفعتان باللواء 22 ميكا، دفعتان في اللواء الرابع مشاة جبلي، ودفعة في اللواء 170 دفاع جوي)،ولاحقا تخرجت دفعة اخى بقوام 2500 مجند وتقام حفلات تخرجهم بغطاء رسمي وبرعاية قيادة المحور.

كسر جموح الاخوان:
ينبغي على دول التحالف العربي الوقوف بحزم ازاء سياسة تنظيم الاخوين الشيطانية وكسر الجموح الإخواني الطائش والنزق في مدينة تعز من خلال تجفيف منابع التمويل القطري التركي لمليشيات الحشد الشعبي وتجريم تسليحها والتي لايقل خطرها على البلد عن مليشيات الحوثيين الايرانية ولابد من الانتصار في معركة الوعي المجتمعي للتعريف بخطر جماعة الإخوان المسلمين .