تحليلات سياسية

السبت - 13 أبريل 2019 - الساعة 05:03 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث_نت/خاص




بغض النظر عما حققة عقد البرلمان اليمني ، فقد ظهر هادي في كلمتة في عقد ذلك البرلمان التابع للشرعية المنعقد في سيئون حضرموت اليوم في صورة تبدوا ملامح الرجل وكانه يودع دورة الرئاسي للشرعية اليمنية.

وخلال كلمته اكد هادي مد يداه "للحوثيين الانقلابيين" في معنى وجود حل سياسي يوقف الحرب وتنخرط مليشيات الحوثي في اطار الحكومة القادمة ،مما يعني ان المرحلة المقبلة ستكون بدون هادي كـ رئيس شرعي لليمن .

وبحسب مراقبين ومحللين ان اعادة تفعيل البرلمان اليمني هي ضربة قوية لشرعية الرئيس هادي والذي من شأن مجلس النواب تقليص قرارات الرئيس هادي بالذات في تشكيل حكومة او وزراء او سفراء او مسؤولين يمثلون السلطة او الحكومة والذي سيكون مجلس النواب اليمني هو المفوض بهذه الاجراءات .

ويقول محللين ان تفعيل البرلمان توجيه ضربات للمسؤولين والوزراء والسفراء المعينين دون حق قانوي وسيتم اعادة هيكلة كل مفاصل الحكومة حسب ما يراه البرلمان اليمني ..

لهذا بدأ الرئيس هادي بهذا المشهد "المنكسر" الراحل قريبا عن السلطة والرئاسة وستكون الايام القادمة تحمل تطورات من شانها رحيل هادي عن السلطة وايقاف الحرب وتحقيق تطورات في الجنوب والشمال .