مجتمع مدني - إحتفال بهيج بتسليم (درع القعيطي للتميز) للشخصية المتميزة د.يوسف القعيطي

مجتمع مدني

الإثنين - 29 أبريل 2019 - الساعة 05:37 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث_نت/خاص





جرت صباح اليوم، الاثنين، في قاعة (تاج) بالمنصورة، مراسيم تكريم متميز للشخصية الوطنية والأجتماعية والأكاديمية الجنوبية أ.د.يوسف محمد عبده القعيطي، نائب عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة عدن، رئيس جمعية القعيطي الخيرية الاجتماعيةبحضور نوعي لقيادات سياسية وعسكرية جنوبية، في مقدمتهم الأستاذ عدنان الكاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وأ.د.عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة عدن، واللواء صالح علي حسن نائب رئيس هيئة الأركان العامة، والقائد سالم صالح الحطيبي أحد قادة تحرير معركة العر الذي حرص على الحضور رغم حالته المرضية، وأساتذة من الجامعة وشخصيات اجتماعية وإعلامية من القعيطي ويافع والجنوب عامة.
بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم تحدث د.علي صالح الخلاقي، الذي أدار الحفل باقتدار، مرحبا بالحضور مشيراً إلى أهمية هذا التكريم النموذجي الذي يعد سابقة شعبية حسنة وبمبادرة من رجال كرام ولشخصية نموذجية ومتميزة تستحق التكريم.
وفي الحفل القى الأستاذ عدنان الكاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي كلمة بهذه المناسبة نقل فيها تحيات وتهاني رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي الذي حرص على تواجد المجلس في هذا التكريم لشخصية وطنية وعلمٍ من أعلام الجنوب، وقال:" إن يافع سباقة في كل شيء، في السلم وفي الحرب وفي الكرم وفي الشهامة، وهاهي توجه رسالة لكل أبناء الجنوب أن نكرّم الأحياء ممن يستحقون التكريم.
وأشار إلى قرار المجلس الانتقالي في أن تكون الاحتفالات هذا العام بذكرى تأسيسة الثانية في يافع البطولة متزامنة مع الذكرى الثامنة لتحرير جبل العر من قوات الاحتلال. وشكر كل من أسهم في هذا التكريم متمنياً أن يكون قدوة لتكريم المستحقين في مختلف المجالات.
وكان الشيخ عبدالله يوسف القعيطي قد القى كلمة ثمن فيها الجهود العظيمة للدكتور يوسف في الأعمال الخيرية والاجتماعية وإصلاح ذات البين وتفاعله مع قضايا مجتمعه ووطنه، ودوره المساند أثناء الحرب الأخيرة، حتى استحق أن نبادله الوفاء بالوفاء.
بعدها ألقى الأخ محسن عبدالرحمن كلمة رعاة التكريم من أبناء القعيطي في المهجر والداخل، شاكراً الضيوف والحاضرين على تلبية الدعوة لحضور هذا التكريم النوعي لشخصية جامعية وقائد وطني واجتماعي وأب مثالي معدداً الأعمال والنشاطات التي تحققت بجهود وإخلاص الدكتور يوسف القعيطي والتي جعلته يستحق هذا التكريم الرفيع من أهله وأخوانه وأبنائه وقال: إننا بحاجة إلى إرساء قاعدة شكر لمن يعمل وينجح وينفع الناس والمجتمع والوطن من منطلق (من لا يشكر الناس لا يشكر الله)، وها نحن نضع اليوم وردة على صدر قدوتنا د.يوسف لأننا نرى أنه من يستحق التقدير والتكريم عن استحقاق..
وفي أجواء بهيجية وعاصفة من تصفيق الحاضرين جرت مراسيم تكريم المحتفى به د.يوسف القعيطي حيث قام كل من الشيخ عبدالله يوسف بن عتيق والمناضل يوسف عبدالله سعد والشيخ محمد سعيد بن عتيق والشيخ محمد يوسف الفقيه، بتسليمه (درع القعيطي للتميز) مع مكافأة مالية، كما تم منحه ترساً تكريميا من قبل الأستاذ محمد عمر البري نيابة عن مجلس التنسيق لأبناء يافع في عدن، وكانت المفاجأة أن تقدمت أسرته بتكريم مماثل قدمه نيابة عنها الطالب في كلية الطب ودكتور المستقبل نجله حسين عبارة عن ترس جميل..
ثم القى المُكَرَّم و نجم الاحتفال د.يوسف القعيطي كلمة عبر فيها عن سروره أن يكون أول من يحتفى به في أول تجربة تكريم بهذا المستوى الرائع الذي يكن يحلم به يوماً. وشكر كل من أسهم في تكريمه وكل من حضر هذا الحفل العالي المستوى، سائلاً الله أن يمنحه القدرة على رد هذا الدَّين لأهله ووطنه.
وتخلل الحفل قراءة قصائد وأبيات شعرية تلاها الدكتور علي الخلاقي خلال فقرات الحفل تشيد بالمحتفى به د.يوسف وبأصحاب مبادرة التكريم غير المسبوقة من شباب ورجال القعيطي في الداخل والخارج ممن تداعوا لطرح وانجاح فكرة التكريم، ومن الشعراء الذين قُرأت قصائدهم وابياتهم الشعرية: محسن علي السليماني، منصر صالح الداعري، زين بن زين القعيطي، خالد القعيطي، محمد يحيى المحبوش، عبده حسين بن عطاف، أحمد بن أحمد القعيطي، أبو يافع صالح بن صالح القعيطي، يحيى محمد أبو رائد، وأبو أحمد القحيم.
وكان مسك الختام أن قام الدكتور يوسف القعيطي من جانبه بتقديم شهادات تقديرية لعدد من رجالات القعيطي ممن كانت لهم بصماتهم الطيبة في تأسيس وانجاح نشاط جمعية القعيطي الخيرية ومنهم الشهيد البطل العميد ناجي البعالي الذي استشهد وهو يقود معركة صد الغزاة الحوثيين في راس عمران عام ٢٠١٥م والمرحوم علي احمد البصيري الذي كان خير من خدم مقر الجمعية منذ تأسيسها وحتى وفاته ..
وقد وزعت في الحفل نشرة ملونة بطباعة أنيقة تضم نبذة موجزة وصورا لمحطات من سيرة ونجاحات الشخصية المكرمة البروفيسور يوسف القعيطي..