مجتمع مدني - بتمويل من منظمة (ADRA).. - توزيع تسليم قسائم من المساعدات الغذائية في منطقة (الربوة العليا – الربوة السفلى – الثمير- الملحه) بمديرية ردفان.

مجتمع مدني

الثلاثاء - 30 أبريل 2019 - الساعة 02:03 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص_سماح إمداد


نفذت منظمة أدرا (ADRA) نقطة توزيع قسائم المساعدات الغذائية ضمن مشروع المساعدة الطارئة لأبين ، الضالع ، لحج للأمن ألغدائي للفترة من (ديسمبر 2018- إلى مايو 2020م) في منطقة ( الربوة العليا – الربوة السفلى – الثمير- الملحه ) بمديرية ردفان محافظة لحج من الأسر الأشد فقرا والأيتام والاسر النازحة التي تحتاج إلى المساعدة والدعم لتخفيف معاناتها والإيفاء ببعض احتياجاتها ..

وفي بداية التوزيع تحدتث كابتن لوي فيصل صبري مسئولة نقطة التوزيع في مديرية ردفان بكلمة أوضحت فيها " إن منظمة (ادرأ ) لديها برنامج يحتوي على العديد من المشاريع التي تهدف من خلال هذه المشاريع الخيرية زرع القيم التكافل والإخاء بين أوساط الأسر في المجتمعات المستهدفة واسرالأيتام والفقيرة التي هي تحت خط الفقروالأشد احتياجا ..مقدمة شكرها للمستفيدين الذين كانوا أكثر حرصا بانضباطهم إن تصلهم هذه المساعدات بنظام وبسهولة العمل.

وأشارت إلى إن المناطق التي تم النزول فيها وإعطاءهم المساعدات والسلة الغدائية تأثروا بالحروبات والنزاعات تأثرا مباشر وغير مباشر في إرتفاع المواد الاساسية، والمشتقات النفطية وتاثر المنظومة الصحية وسبل العيش .

وأشادت " لوي " بجهود منظمة (ADRA ) وطاقمها الإداري والفريق المجتهد التي اجتهد بان يصل هذه السلة المواد الغذائية بإنسانية واحترام المستفيدين وتقديرهم واستماعهم إلى أرائهم بروح العمل والإنسانية وتحمل بعض الصعوبات تحت ظروفهم الراهنة.

كما أشار الأستاذ عوض المجعلي ضابط ميداني في منظمة ( أدرا )" بان منظمة أدارا تعمل للإغاثة والتنمية وهدفها إلى الحد من انعدام الأمن الغدائي لمشروع الذي يهدف اليه مشروع المساعدة الغذائية إيلاف .. مضيفا بأنة تتدخل في مناطق الزمام لمشروع إيلاف بعمل توعية وفريق للتدريب ونزول ميداني لكل المناطق التي فيها انعدام سوء تغذية خلال فترة المشروع وذلك من اجل إيجاد تحسين سبل المعيشة والتخفيف عن معاناة المحتاجين.

وأضاف قائلا :" تم التوزيع بصورة ايجابية في الثمير والملحة الربوة العليا والربوة السفلى مديرية ردفان محافظة لحج وتم استهداف لمنطقتي ( الثمير ، الملحة ، الربوة العليا ، الربوة السفلى ) أسرة من الأسر التي تحتاج إلى دعم ومساندة .. منوها بالقول بان هناك برنامج توعوي نقوم بة للتوعية ومنها إرشادات عامة للمستفيدين في بكيفية الاستفادة من الغداء حيث بان الغداء يوزع لهم بقسيمة الالكترونية المصنف من (15) صنف متنوع ومدروس على برنامج غدائي فيه التنوع والتوازن الغذائي .

مثمنا جهود إدارة المنظمة (ADRA ) ممثلة بقيادة الأستاذ محمد باحشوان ومدير مكتب عدن خالد عبدوه ومدير البرامج نزيه علوان ومدير المشروع وضاح محمد قاسم .. مشيدا باهتمام السلطة المحلية في محافظة لحج ومديرية ردفان واللجان المجتمعية العاملة لتي اجتهدت في اختيار المستفيدين حسب المعايير وجميع العاملين في الميدان.