اخبار وتقارير

الجمعة - 17 مايو 2019 - الساعة 09:49 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث_نت/خاص



كشف مصدر ميداني لموقع تحديث نت الاخباري ان القوات المسلحة الجنوبية خضمت ضراوة معركة تحرير قعطبة اليوم الجمعة الموافق 17 مايو 2019م الثاني عشر من رمضان جاءت بعد ضربات نوعية من طلائع كتيبة مضاد الدروع التابعة الالوية العمالقة، حيث اتسمت بالدقة، واسهمت في تقدم وتحرير مديرية قعطبة بوقت قصير جدا.

وقال المصدر ان وحدة مضاد الدروع حولت الأرض إلى محرقة تلتهم المليشيات الحوثية غرب قعطبة.. ليلة ستتذكرها المليشيات.. ليلة سوداء عليهم.
حيث نفذت طلائع كتيبة مضاد الدروع ضربة قاسمة وذلك بـ استهداف العمود الفقري والمحور الرئيس للعمليات القتالية لمليشيات الحوثي والاصلاح لجبهة الضالع قعطبة ،حيث تعمق فريق من طلائع كتيبة مضاد الدروع إلى قلب العمليات المركزية لمليشيات الحوثي.

وحققت كتيبة الدروع نصرا مالم يكن في الحسبان لن تتوقع مليشيا الحوثي ان تصل صواريخ مضاد الدروع إلى مكانها حيث كان معظم قيادات المليشيات متواجدين في مركز العمليات.
وانتظر فريق من طلائع كتيبة مضاد الدروع حتى تجمع عدد من قيادات المليشيات أمام وبجانب غرفة عمليات السيطرة والتحكم المركزية.
ليأتي صاروخ موجه بغفلة يمزق أجساد أكبر قيادات المليشيات بينهم رئيس العمليات اللواء 30 مدرع العقيد الركن ابو هشام الغرباني ونائب الأمن الوقائي و11 من القيادات البارزه في مليشيات الحوثي الايرانية.


الجدير بالذكر ان قوات الحزام الامني ومقاومة الضالع ومساندة طلائع من الوية العمالقة قد أعلنت تحرير كل مديرية قعطبة بالكامل بالإضافة إلى عدد من القرى الصغيرة، بعد معارك عنيفة دامت أكثر من 6 ساعات، وأسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المتمردين بينهم قيادات بارزة وأسر العشرات.