اخبار وتقارير - بالصور.. هكذا حررت القوات الجنوبية قعطبة واجزاء من مريس

اخبار وتقارير

السبت - 18 مايو 2019 - الساعة 07:16 ص بتوقيت اليمن ،،،

الضالع (تحديث نت) خاص



شنت القوات الجنوبية المشتركة في شمال الضالع فجر أمس عملية عسكرية نوعية أسفرت عن تحرير منطقة قعطبة وأجزاء من مريس . 

مصادر ميدانية أوضحت أن العملية نفذت على مسارين في جبهتي قعطبة شمالا، وحجر غربا.

وأكد قائد قوات الحزام الأمني بالضالع العقيد أحمد قايد أن "العملية حققت ما نسبته 95 % من أهدافها وبحسب ما تم التخطيط له خلال الأربع والعشرين ساعة السابقة لتنفيذ المهمة".

وقال إن "قوات الحزام الأمني وإلى جانبها كل الأبطال من الألوية والكتائب المقاومة سطروا ملاحم بطولية أدت إلى تسجيل نصر أسطوري خلال وقت قياسي، وتم بفضل الله تطهير قعطبة بالكامل وفتح طريق مريس قعطبة وتحرير مناطق جوس الجمال ووادي شداد شمال حبيل السلامة والعبارى والمزارع المحيطة بها التابعة لحجر"، مشيرا إلى أن النصر تحقق عقب "توحيد جهود كافة القوات المقاتلة". 

وقال "إنه لشرف عظيم أن نقاتل جنبا إلى جنب مع كل الأبطال الذين تسابقوا اليوم للخطوط الأولى وضربوا ضربة رجل واحد هزة أركان العدو وجعلته يجر أذيال الهزيمة"، وتقدم بشكره لقوات التحالف العربي "التي كانت ولا زالت تقف بقوة إلى جوار قواتنا المسلحة في معركتها المصيرية ضد ميليشيات الحوثي". 

الهجوم باتجاه قعطبة أسفر عن تطهير أطراف مديرية قعطبة ودحر مقاتلي الحوثي إلى خارج المديرية باتجاه منطقة حمر، سقط خلالها المئات من القتلى والأسرى في صفوف الحوثيين، كما تمكنت القوات الجنوبية المشتركة من إحراق  طقمين وعربة بي إم بي والاستيلاء على ثلاثة أطقم.

 وفي جبهة حجر شنت القوات المشتركة هجوما تمكنت خلاله من طرد جماعة الحوثي من منطقة مشبع وحبيل مشبع وبئر قيس ومنطقة الريبي ودحرتهم إلى ما خلف منطقة الريبي باتجاه الفاخر، وتم الاستيلاء على عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة من معدلات وقناصات وذخائر مدافع هاون وذخائر آر بي جي وذخائر أسلحة متوسطة.​