اخبار وتقارير

الجمعة - 24 مايو 2019 - الساعة 05:56 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص

عاودت قناة "العربية" السعودية، تبنى موقفا معاديا من المقاومة الجنوبية، بنسبها الانتصارات التي حققتها في الضالع للجيش اليمني، بعد أسبوع من اعتراف نفس القناة أن قوات الحزام الأمني هي التي تقود العمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في الضالع وتطاردهم إلى داخل حدود الجمهورية العربية اليمنية سابقاً.  
 وذكرت القناة السعودية في أحدث تقاريرها عن الحرب في الضالع بأن قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية وتحالف دعم الشرعية، حررت الخميس، مناطق جديدة شمال وغرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، جنوب البلاد
.
ونقلت عن مصادر عسكرية في الشرعية أن أبرز المناطق التي تم تحريرها عقب معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي هي: "شخب القفلة" و"باب غلق" و"جبل صامح" الاستراتيجي و"جبل قصبة الدار".
وأكدت المصادر لـ"العربية" أن قوات الجيش مدعومة بالمقاومة تواصل التقدم باتجاه مناطق العود، بعد استكمال دحر الميليشيات الحوثية من مدينة قعطبة.
وأشارت المصادر الى ان الانتصارات التي حققها جنود الجيش والمقاومة بمحافظة الضالع أربكت ترتيبات الميليشيات وكبّدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.
في غضون ذلك، أسقطت قوات الجيش الوطني، طائرة مسيّرة تابعة لميليشيات الحوثي في منطقة "باجة" شمالي غرب المحافظة .
كما نقلت عن الموقع الرسمي للجيش اليمني قوله إنه عقب فحص حطام الطائرة تبيّن انها إيرانية الصنع.
ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، مقطع فيديو لجانب من المعارك التي تخوضها قوات الجيش ضد الميليشيات في مديرية قعطبة بالضالع.
إلى هنا انتهى خبر قناة "العربية" التي لم تأتي على ذكر المقاومة الجنوبية، عمداً، رغم إشعارها من مراسليها بأن من يقاتلون على الأرض هم أبناء الجنوب الذي لا تربطهم أي علاقة بالحكومة الشرعية، ولكن يبدو أن وقوع القناة تحت تأثير أذرعة تتبع جماعة الأخوان المسلمين في السعودية يجعلها رهينة لخطاب سياسي يتماهى مع توجهات حزب الإصلاح المعادي لأبناء الجنوب والذي يقاتل عدد من قيادته وعناصره إلى جانب الحوثيين في أكثر من جبهة مشتعلة على حدود الجنوب أو داخل حدود المحافظات الشمالية.