اخبار المحافظات

الأربعاء - 12 يونيو 2019 - الساعة 08:50 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص

 
أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء ساحل حضرموت، عن برنامج لفصل التيار الكهربائي، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مناطق ساحل حضرموت.
ودعت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة، المواطنين إلى  الترشيد في استهلاك التيار، مشيرة في بيان إلى أنها ستضطر  لتنفيذ برنامج  توزيع التيار الكهربائية لهذا المساء على النحو التالي:
 - 3
ساعات تشغيل (لصى).
 - 
مقابل 2 ساعتين (طفي) تخفيض أحمال.
وأضافت: قد تصل ساعات التشغيل إلى 4  ساعات ومافوق عند انخفاض الأحمال وتعدل درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها مدينة المكلا والشريط الساحلى بالمحافظة.
ونوهت المؤسسة لأصحاب المحلات التجارية وكبار المستهلكين والمواطنين بالترشيد في استهلاك التيار الكهربائي وتخفيض الأحمال الزائدة من خلال إطفاء الأجهزه والمعدات الثقيلة التي بالأمكان الاستغناء عنها وعدم الحاجة الضرورية لها للاسهام في استقرار التيار الكهربائي وتجاوز الاختناقات وارتفاع الأحمال لما لشانه تقليل ساعات الطفي وتجنب تكرارها بفترات متقاربه على المواطنين..
كما طالبت المواطنين بالإسراع باطفاء مفاتيح التكييف والثلاجاث والأجهزة الثقيلة فورا عند انقطاع التيار لتجنب الأعطال وعدم تشغيلها حتى عودة التيار بشكل مستقر.
وتشهد مدن ساحل حضرموت انهيارا شبه تام في الطاقة الكهربائية بعد تنصل السلطة المحلية عن وعودها باستقرار الخدمة في فصل الصيف الذي تتجاوز درجة حرارته 40 درجة مئوية.