اخبار وتقارير

الأحد - 16 يونيو 2019 - الساعة 03:53 ص بتوقيت اليمن ،،،

صاروخ كروز إيراني الصنع (سومار) ـ أرشيف

تحديث نت | متابعات


اعتبر موقع الكتروني عبري ، السبت ، أن استهداف جماعة الحوثيين في اليمن لمطار أبها جنوبي السعودية حدثاً عسكرياً جديداً في حروب الشرق الأوسط .

وقال موقع "ديبكا" الإخباري إن استخدام جماعة الحوثيين للصاروخ كروز الإيراني الجديد سومار خلال استهدافهم لمطار أبها، حدث جديد ربما لم تشهده المنطقة من قبل، يشي بأن مستقبل الشرق الأوسط في خطر خاصة مع دقة الصاروخ الذي استهدف برج المراقبة في المطار.

وحذر الموقع الولايات المتحدة وإسرائيل من نجاح الهجمات ودقة أنظمة الأسلحة الإيرانية التي ضربت أهدافها بدقة شديدة.

وأشار موقع "ديبكا" إلى أن الهجمات في السعودية لأول مرة كشفت عن حقيقة أن إيران أرسلت صاروخ كروز سومار كاملاً أو أجزاء منه إلى جماعة الحوثيين في اليمن، وتؤكد أنها ستقوم بالفعل بإرساله قريباً إلى حزب الله اللبناني.

وأعلنت جماعة الحوثيين الأربعاء الماضي ، استهداف برج المراقبة في مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، وأسفر الهجوم عن إصابة 26 شخصاً بحسب المملكة التي قالت إنه استهدف صالة القدوم بالمطار.

وأبلغت السعودية مجلس الأمن الدولي أنها تحقق في نوعية "المقذوف" المستخدم في الهجوم على مطار أبها، مايؤكد امتلاك الحوثيين أسلحة جديدة ومتطورة واستمرار دعم وممارسة النظام الإيراني للإرهاب العابر للحدود وفقاً لتعبير المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي.


ودأبت جماعة الحوثيين قصف مرافق حيوية سعودية بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة، وتقول إن هذا القصف رد طبيعي على غارات التحالف في اليمن التي خلفت خسائر بشرية هائلة.