ادب وشعر - العميد التميمي يزور مركز #حضـرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر بالمكلا

ادب وشعر

الثلاثاء - 18 يونيو 2019 - الساعة 03:26 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص

 قام العميد منير التميمي مدير الأمن بساحل حضرموت، والقاضي شاكر بنش رئيس النيابة بحضرموت بزيارة ودية إلى مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر بدعوة من إدارة المركز.
حيث كان في استقبالهم عند مدخل المركز الأستاذ الدكتور عبدالله سعيد الجعيدي المدير العام، ومديرو الدوائر وطاقم الموظفين يرافقهم العقيد عيسى العمودي مدير الأمن بمديرية المكلا.
‏ وفي أثناء اللقاء قدّم الدكتور الجعيدي شرحاً وافياً عن نشاط المركز منذ تأسيسه في ديسمبر عام ٢٠١٥م موضحا أن الهدف من إنشائه هو خدمة تاريخ حضرموت وتراثها، سواء من حيث الاهتمام بالوثائق، أو إصدار مجلة حضرموت الثقافية، أو إقامة المؤتمرات العلمية الدولية والمحلية، والندوات، والمحاضرات، وورش العمل، وإصدارات الكتب، فحضرموت غنية بالتنوع في مختلف المجالات العلمية، والاجتماعية، والأدبية، والثقافية، والعسكرية، والتاريخية، والتراثية، وما يهمنا هو أن نكون قريبين من المجتمع.
فيما أعرب العميد التميمي عن سعادته بهذه الزيارة للمركز الذي يبرز أصالة حضرموت، ويفتح نوافذ ثقافية لها، ويعمل على توعية المجتمع بثقافته وتاريخه لاسيما فئة الشباب التي هي بحاجة إلى رعاية خاصة.
‏ وقد أكد القاضي بنش أهمية تعزيز علاقات المركز وتوسيعها لما فيه زيادة نشاطه مستقبلا. 
‏من جانبه أوضح الأستاذ الدكتور خالد بلخشر نائب رئيس المركز مدير إدارة العلاقات والترجمة عن مشروع الموسوعة الحضرمية الذي يزمع المركز تنفيذه، فهدفنا في المركز علمي صرف، وقد سُررنا بزيارة سيادة المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني للمركز العام قبل الماضي. 
‏حضر اللقاء عدد من مديري الإدارات بالمركز ورؤساء اللجان العاملة بالموسوعة الحضرمية. وفي الختام طاف الضيف الكريم ومرافقوه بأروقة المركز وإداراته.