عرض الصحف

الأربعاء - 26 يونيو 2019 - الساعة 03:34 م بتوقيت اليمن ،،،



قالت صحيفة "الخليج" الإماراتية، إن الهجمات الإرهابية التي دأبت مليشيا الحوثي على ارتكابها ضد المنشآت المدنية في السعودية دليل على أنها لا تزال تراهن على التوترات القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران لتنفيذ مخططاتها الإجرامية، ومن ثم تؤكد بالدليل القاطع ارتباطها بالمشروع الإيراني الهادف إلى إدخال المنطقة بأكملها في أتون حرب شاملة.
وأضافت الصحيفة أن الهجمات الحوثية ضد المملكة في الآونة الأخيرة، عكس رغبة لدى المليشيات في خلط الأوراق من خلال الإيحاء بقدرتها على تعطيل الأمن في الممرات البحرية، وكما تفعل إيران في مضيق هرمز، تهدد مليشيات الحوثي بتخريب الملاحة البحرية في البحر الأحمر.
وأشارت الصحيفة إلى أن خطة الحوثيين كانت واضحة بالإشارة إلى أن التصعيد ضد إيران سيواجه بتصعيد مقابل ضد السعودية والمنطقة كلها وهي بذلك لن تتورع عن استهداف ناقلات النفط التي تمر عبر البحر الأحمر، كما فعلت في وقت سابق من العامين الماضيين عند مهاجمتها سفناً تجارية ونفطية تابعة للإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
ولفتت إلى أنه على الرغم من أن مليشيات الحوثي تنكر تزودها بأسلحة إيرانية، إلا أن الوقائع تؤكد أن الهجمات كافة التي استهدفت المنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية، هي بأسلحة من صناعة إيرانية وقد عرض التحالف العربي نماذج للصواريخ التي استخدمتها الميليشيات الحوثية في الهجوم على مطار أبها.
وشددت على أن إيران لعبت خلال السنوات القليلة الماضية دوراً سلبياً من خلال اتباع سياسة تقود إلى إشعال الحرائق في كل دول المنطقة عبر تشجيع القوى المتمردة على الأنظمة وتشكيل الميليشيات ودعمها بالسلاح والمال، وهو ما اتضح في أكثر من منطقة تتواجد فيها أدوات إيران، خاصة في العراق وسوريا ولبنان واليمن.